رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إغلاق مطار فنوكوفو الدولي في موسكو

نشر
الأمصار

أعلنت خدمات الطوارئ بمطار فنوكوفو الدولي في العاصمة الروسية موسكو، إغلاق المطار بصورة مؤقته دون إعلان أسباب.

وقال المصدر، وفقا لوكالة “تاس” الروسية الإخبارية: إن “مطار فنوكوفو تم إغلاقه مؤقتا أمام القادمين والمغادرين، ويتم إعادة توجيه الطائرات إلى مطارات أخرى”

ووفقًا للوحة النتائج عبر الإنترنت في مطار فنوكوفو، تم إعادة توجيه رحلة من دبي، كان من المفترض أن تهبط في موسكو حوالي الساعة 4:00 بالتوقيت المحلي، إلى دوموديدوفو.

وقال عمدة موسكو، سيرجي سوبيانين، إن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت عدة طائرات دون طيار أثناء محاولتها الطيران إلى العاصمة ، وتوجه أحدها إلى مدينة موسكو.

ونتيجة لذلك، تضررت واجهة أحد الأبراج في الطابق الحادي والعشرين، فالزجاج مكسور على مساحة 150 مترا مربعا، وخدمات الطوارئ تعمل في مكان الحادث.

تعليق روسيا علي محادثات السلام الأوكرانية بالسعودية

 

قالت روسيا، الإثنين، إنها ستتابع عن كثب المحادثات بشأن أوكرانيا المقرر إجراؤها في السعودية أوائل الشهر المقبل.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم السبت الماضي أن المملكة العربية السعودية تخطط لاستضافة محادثات سلام بما في ذلك أوكرانيا والدول الغربية ودول نامية كبرى في أغسطس.

وروسيا - التي شنت عملية عسكرية واسعة النطاق ضد أوكرانيا في فبراير 2022، وتستمر في قصفها بهجمات صاروخية - لم تتم دعوتها إلى المحادثات، لكن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف قال، بحسب ما نشرته صحيفة بوليتيكو، إن موسكو ستتابع هذا الاجتماع.

وقال بيسكوف، حسبما أفادت منفذ الإعلام المملوك للدولة الروسية، ريا نوفوستي، اليوم الاثنين: يبقى أن نفهم ما هي الأهداف الموضوعة وما الذي يخطط المنظمون للحديث عنه، مضيفًا أن أي محاولات لتعزيز تسوية سلمية "تستحق تقييمًا إيجابيًا".

ومن المقرر أن تعقد المحادثات المقبلة التي تستضيفها السعودية، والتي يمكن أن تجمع مسؤولين من ما يصل إلى 30 دولة، في جدة يومي 5 و 6 أغسطس.

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال إن المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا وبولندا والاتحاد الأوروبي أكدت جميعها الحضور، ومن المتوقع أيضًا أن يحضر مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان. كما تمت دعوة الهند والبرازيل.