رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يؤكد ضرورة تولي الجهاز الصحي معالجة ما يتعلق بمعاناة المواطن العراقي

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شدد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، على أهمية القطاع الصحي لما يشكله من ركن أساسي في الخدمات التي يوفرها الجهاز الحكومي للمواطنين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، إن" رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعاً خُصص لمتابعة أولويات مشاريع القطاع الصحي وسير الأعمال التنفيذية، والمشاريع المتلكئة التي تشهد استكمال تنفيذها"، لافتا إلى، أن" الاجتماع بحث سبل تذليل العقبات المالية التي تواجه مشاريع المستشفيات والبنى التحتية للقطاع الصحي، ووسائل تنفيذ الإدارة المشتركة للمستشفيات وإدخالها الخدمة".

وشدّد السوداني، بحسب البيان، على" أهمية هذا القطاع وما يشكله من ركن أساسي في الخدمات التي يوفرها الجهاز الحكومي للمواطنين".

وجدّد توجيهاته بضرورة تولّي الجهاز الصحي معالجة كلّ ما يتعلق بمعاناة المواطنين، في ما يتصل بتوفير الخدمات الصحية الأساسية، والعمل المستمر على تطوير مستوى الخدمة المقدمة لهم، كما وجّه بإعطاء الأولوية لتجهيز المستشفيات والمراكز الصحية بالأدوية والمستلزمات الطبية، خصوصاً المراكز الصحية التخصصية للأمراض السرطانية والقلبية".

أخبار أخرى..

بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، مع رئيس حراك الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد أهمّ القضايا على الساحة الوطنية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء  في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، استقبل رئيس حراك الجيل الجديد، شاسوار عبد الواحد"، لافتا الى أن "اللقاء شهد التباحث بأهمّ القضايا على الساحة الوطنية، والتقدم الحاصل في تنفيذ البرنامج الحكومي، بعد إقرار مجلس النواب موازنة السنوات الثلاث".

واضاف أنه "جرى استعراض أفضل السبل للارتقاء بالأحوال المعيشية والخدمية للمواطنين في جميع أرجاء العراق، والجهود المبذولة لإجراء انتخابات برلمان إقليم كردستان العراق، وكل ما يضمن نجاحها".

أخبار أخرى..

جدد رئيسا الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، والجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، إدانتهما تكرار الاعتداء على قدسية المصحف الشريف في السويد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، إن" رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد"، لافتا إلى، أنه" جرى، خلال اللقاء، بحث الأوضاع العامة في البلد، وأهمية التكامل في العمل بين جميع السلطات؛ من أجل دعم خطوات الحكومة في تنفيذ خطط البرنامج الحكومي، خصوصاً الأولويات الخاصة بتحسين الخدمات ورفع المستوى المعيشي، بما يدفع إلى تحقيق التنمية الشاملة في جميع القطاعات الحيوية".

وأضاف، أن" رئيسي مجلس الوزراء والجمهورية جددا إدانتهما تكرار الاعتداء على قدسية المصحف الشريف والمقدسات الإسلامية من قبل نفر ضال، وشدّدا على ضرورة أن تتخذ الدول موقفاً أكثر حزماً، يكون كفيلاً بإنهاء هذه الممارسات الإجرامية".