رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الأوكراني يقصف روسيا ويتسبب بخسائر كبيرة

نشر
الأمصار

قال حاكم منطقة بيلجورود في روسيا، فياتشيسلاف جلادكوف، اليوم الإثنين، إن ثلاثة منازل وخط كهرباء تضررت خلال القصف الأوكراني لقرية رزيفكا في منطقة شيبكينسكي، مشيرا إلي أنه لم تقع إصابات.

وكتب جلادكوف، عبر “تليجرام”،  "تعرضت قرية رزيفكا في منطقة مدينة شيبكينسكي لقصف أوكراني. لا توجد إصابات”.

وأضاف:” تضررت ثلاث منازل سكنية خاصة بسبب شظايا القذائف: تم كسر النوافذ، وقطع الواجهات والأسقف والأسوار، بالإضافة إلى خط كهرباء".

وأمس، قال جلادكوف، إن الجيش الأوكراني قصف قرية بريليسي في المنطقة وألحق أضرارًا بمنزلين وخط كهرباء.

وكتب جلادكوف، عبر “تليجرام”، "تعرضت قرية بريليسي، في مقاطعة كراسنويارسكي، لقصف مدفعي من القوات المسلحة الأوكرانية. لم تقع إصابات. تضرر مبنيان سكنيان خاصان: تم كسر السقف وقطع السياج. كما تضرر خط الكهرباء”.

وأضاف حاكم منطقة بيلجورود الروسية، أن فرق الطوارئ والخدمات التشغيلية موجودة في الموقع وتتعامل مع الموقف.

أخبار أخرى…. 

مقتل عشرات الآلاف من قوات كييف وروسيا تعلن وقف الهجوم الأوكراني المضاد

قال وزير دفاع روسيا، سيرجي شويجو، اليوم الإثنين، إن القوات الروسية أوقفت الهجوم الأوكراني المضاد الذي تم تضخيمه بشدة مما أدى إلى سقوط عشرات الآلاف من الضحايا في صفوف القوات في كييف.

وفي حديثه في مؤتمر حضره كبار القادة العسكريين، قال شويجو، إن “كييف ترمي بشكل يائس قوات جديدة في محاولة لاقتحام مواقعنا لكن الجيش الروسي أحبط جميع محاولات الاختراق بالاعتماد على دفاعات جيدة البناء ومنظمة”، مضيفًا أن “القدرة على التحمل من الأفراد العسكريين لعبوا دورًا أساسيًا في النجاح”.

وأضاف: “نتيجة لذلك، فقدت أوكرانيا 20824 من أفراد الخدمة و2227 وحدة من المعدات العسكرية، بما في ذلك 10 دبابات ليوبارد مقدمة من ألمانيا، و 11 مركبة قتال مشاة برادلي أمريكية الصنع، و 50 بندقية ذاتية الدفع من عدة دول غربية”.

وبحسب شويجو، فقد فقدت أوكرانيا يومي 26 و 27 يوليو فقط أكثر من 400 جندي و 31 دبابة وأسلحة ثقيلة أخرى بالقرب من مستوطنة رابوتينو في منطقة زابوريجيا.

في الأسبوع الماضي، ظهر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يزعم أنه يظهر “مقبرة” لمدرعات برادلي الأمريكية تم تصويرها في نفس الموقع.
وقال شويجو: “من الواضح أن الأسلحة التي يزودها الغرب تفشل في تحقيق النجاح في ساحة المعركة وتطيل فقط الصراع العسكري”.