رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يلقي القبض على أربعة إرهابيين في محافظتين

نشر
الاستخبارات العراقية
الاستخبارات العراقية

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق، اليوم الاثنين، عن القبض على أربعة إرهابيين في محافظتي بغداد والأنبار.

وقالت المديرية في بيان، إنه "وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة لشعبتي الفرقة العاشرة والسابعة عشر التابعتين إلى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع استخبارات وقوة من الألوية (25 و40 و59) وبمشاركة مفرزة من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، تم نصب كمائن محكمة في ناحية العبايجي ومنطقة المزرعة وسيطرة التحدي، أسفرت عن إلقاء القبض على 4 إرهابيين مطلوبين للقضاء وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب في الأقضية الفلوجة والطارمية والمحمودية".

وأضافت انه "تم تسليمهم الى جهات الطلب ميدانياً وأصولياً".

أخبار أخرى..

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، أهمية مواصلة التنسيق مع دول مجلس التعاون في مجال استرداد الأموال العراقية المنهوبة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن" رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، والوفد المرافق له"، لافتا إلى، أنه" جرى، خلال اللقاء، بحث آفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات، وفي مقدمتها التنسيق الأمني ومكافحة المخدرات، فضلاً عن التعاون في المجالات الثقافية والأكاديمية والفنية".

وأكد رئيس مجلس الوزراء، خلال اللقاء، بحسب البيان،" حرص العراق على بناء شراكات جادة مع الدول الشقيقة والصديقة وشعوبها في المنطقة، وسعي الحكومة للانفتاح على محيطها العربي والإقليمي والدولي، وفق ما تتطلبه المرحلة الحالية من تضافر للجهود إزاء مواجهة مختلف التحديات والأزمات".

وشدد على" أهمية مواصلة التنسيق مع دول مجلس التعاون والدول الأخرى في مجال استرداد الأموال العراقية المنهوبة والمطلوبين للقضاء العراقي بقضايا الفساد، ضمن خُطط الحكومة في مكافحة الفساد والتصدي له"، مشيرا إلى" مؤتمر بغداد، ألفين وثلاثة وعشرين، للتكامل الاقتصادي والاستقرار الإقليمي المقبل، الذي يحظى بأهمية كبيرة، كونه سيركز على تنمية الشراكات الاقتصادية بين دول المنطقة والعالم".

من جانبه، نقل البديوي تحيات قادة دول مجلس التعاون إلى" رئيس مجلس الوزراء، والتأكيد على ارتياح دول المنطقة للسياسات المشجعة للحكومة العراقية، وحرصها على تعزيز أمن المنطقة، بما يسهم في استقرار شعوبها ونمائها"، مشيراً إلى" أهمية منتدى الأعمال الخليجي العراقي الذي سيُعقد بالشارقة في أيلول المقبل، والذي سيعضد من الشراكات الاقتصادية بين دول مجلس التعاون والعراق".

أخبار أخرى..

استقبل رئيس جمهورية العراق الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الإثنين 31 تموز 2023 في قصر بغداد، وزير الموارد المائية العراقي عون ذياب عبد الله.

وجرى، خلال اللقاء، مناقشة الوضع المائي ومعالجة الآثار الناجمة عن شحّ المياه في البلاد، حيث أوضح الرئيس أهمية التنسيق والتعاون مع دول المنبع لزيادة الإطلاقات المائية، والاستمرار في بذل الجهود على الصعيد الإقليمي للحفاظ على حصة العراق العادلة والكافية من المياه.

كما أكد رئيس الجمهورية أهمية التركيز على الواقع المائي وتطويره من خلال المتابعة المستمرة لإنشاء السدود لخزن المياه ومعالجة مشاكل الجفاف والتصحر وانخفاض مناسيب المياه الجوفية، والتجاوز على الحصص  المائية  بأنشاء بحيرات الأسماك غير المجازة، مشددا على ضرورة تحسين إدارة المياه ومنع الهدر والإسراف في استخدامها سواء للأغراض الزراعية أو الاستخدام المباشر والبدء بحملات توعوية إعلاميا في هذا الشأن.

ومن جانبه أكد الوزير استمرار الوزارة في جهودها الحثيثة مع دول الجوار ذات العلاقة للتوصل إلى نتائج عادلة ومنصفة في السياسات المائية تضمن الحقوق وتراعي وتحفظ الحياة والبيئة وتؤمّن المصالح المشتركة للجميع.