رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أستراليا تفوز على كندا برباعية في كأس العالم للسيدات

نشر
الأمصار

حققت سيدات منتخب أستراليا فوزا كبيرا على منتخب كندا برباعية نظيفة دون مقابل في المباراة التي أقيمت اليوم، الاثنين، على ملعب ستاد ريكتانجولار، ملبورن في أستراليا، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا. 

سجلت أهداف أصحاب الأرض هايلي راسو في الدقيقتين 9 و 39 وأحرزت ماري فولر الهدف الثالث في الدقيقة 59 من عمر المباراة واختتمت ستيفاني كتالي في الدقيقة 94 من ضربة جزاء. وبهذه النتيجة تصدرت سيدات أستراليا ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط ثم يأتي منتخب نيجيريا في المركز الثاني والوصافة برصيد  5 نقاط. وضمن التأهل رسميا اليوم ثمن النهائي. 

فيما ودعت كندا وأيرلندا منافسات كأس العالم للسيدات من دور المجموعات. 

وانطلقت منافسات كأس العالم للسيدات  يوم 20 من شهر يوليو الجاري وتختتم في 20 أغسطس المقبل والمقامة بتنظيم مشترك بين دولتي أستراليا ونيوزيلاندا.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة شهدت فوز أستراليا على جمهورية آيرلندا 1-0 وتعادل نيجيريا مع كندا 0-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز نيجيريا على أستراليا 3-2 وكندا على جمهورية آيرلندا 2-1.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16،  الذي تقام مبارياته من 5 إلى 8 أغسطس، علماً بأن المباراة النهائية تقام يوم 20 أغسطس على ستاد أستراليا في سيدني.

سارة دورسون تغيب عن مباراة ألمانيا وكوريا في كأس العالم

تأكد غياب لاعبة قلب الدفاع سارة دورسون عن صفوف المنتخب الألماني في المباراة الحاسمة المرتقبة أمام كوريا الجنوبية يوم الخميس في الجولة الثالثة (الأخيرة) من مباريات دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2023 لكرة القدم للسيدات المقامة حاليًا في أستراليا، ونيوزيلاندا.

وقالت بريتا كارلسون، المدربة المساعدة للمنتخب الألماني، في تصريحات للصحفيين في معسكر الفريق بمدينة ويونج الأسترالية اليوم الإثنين: "لن تكون (دورسون) متاحة بالتأكيد للمباراة المقبلة".

لكنها أضافت أن المدافعة مارينا هيجرينج ولاعبة خط الوسط سيدني لومان "لائقتان تماما" للمشاركة

كانت دورسون، خرجت بين شوطي المباراة التي خسرها المنتخب الألماني أمام كولومبيا (1-2) أمس الأحد في سيدني؛ بسبب إصابة في عضلات الفخذ.

دورسون، 31 عامًا، تلعب دور البديلة لمارينا هيجرينج التي لم تلعب أي مباراة في المونديال حتى الآن بسبب الإصابة بكدمة في القدم.

وستتضح الصورة بشكل أكبر بشأن إصابة دورسون من خلال فحص الرنين المغناطيسي.