رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قصف جوي يستهدف تجمعات الدعم السريع جنوب العاصمة الخرطوم

نشر
الأمصار

استهدف قصف جوي للجيش السوداني منذ قليل، تجمعات للدعم السريع جنوب العاصمة السودانية الخرطوم.

وكان أعلن الجيش السوداني، اليوم الإثنين، عن إحباط هجوم جديد للدعم السريع على مقر شرطة الاحتياطي المركزي في مدينة أم درمان.

وأفادت مصادر بالجيش السوداني في وقت سابق، بأن 20 عنصرًا من قوات الدعم السريع لقوا مصرعهم  خلال محاولة للهجوم على إحدى وحدات سلاح المدرعات.

وذكر المصدر العسكري أن قوات الدعم السريع هاجمت أهم قواته بسلاح المدرعات بالتزامن مع ظهور قائد قوات الدعم السريع حميدتي.

وكان مقطع فيديو مصور بثته وسائل التواصل الاجتماعي، أظهر قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي) بين عناصر مجموعته، حيث يعد ذلك هو أول إطلالة علنية له منذ عدة أشهر.

وقال قائد الدعم السريع: "نعتذر للشعب السوداني بسبب تداعيات الحرب"، مضيفاً أن الحل العاجل لأزمة السودان يكمن في تغيير قيادات الجيش، وأنه يمكن التوصل إلى اتفاق خلال 72 ساعة إذا تم ذلك بحسب صحيفة سبق السعودية .

وأكد حميدتي: "لسنا دعاة فتنة أو حرب ونريد السلام.

أخبار أخرى..

تحذيرات عالمية من الأزمة الصحية في السودان
 

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن الأزمة الصحية في السودان وصلت إلى مستويات خطيرة للغاية، إذ لا يزال أكثر من ثلثي المستشفيات خارج الخدمة.

وقال بيان للمنظمة: "إنه في الفترة بين 15 أبريل و 24 يوليو الحالي، تحققت منظمة الصحة العالمية من 51 هجومًا على المرافق الصحية، مما تسبب في وفاة 10 أشخاص و إصابة 24 آخرين".

وصرح ممثل منظمة الصحة العالمية بالسودان الدكتور نعمة سعيد عابد، اليوم الجمعة: إن حجم الأزمة الصحية هائل ونحن نعمل بجد لتكثيف استجابتنا، وتقديم الإمدادات الطبية الحرجة وغيرها من الإمدادات الصحية الطارئة.

وأضاف: "على الرغم من أن الهجمات على المرافق الصحية وانعدام الأمن واسع ويزيد من تفاقم التحديات، فإننا مصممون على الوصول إلى المحتاجين ونحث على زيادة دعم المانحين كي نتمكن من تقديم الخدمات بشكل مناسب.

ومن ناحية أخرى، قال قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو "حميدتي"، في أول ظهور له منذ شهور، إن قيادة الجيش السوداني تعمل بتعليمات من قيادة النظام السابق.

جاء ذلك في أحدث تسجيل لقائد الدعم السريع، وتم نشره على فيسبوك.

وخلال كلمته أكد حميدتي على: 
-نعتذر للشعب السوداني بسبب تداعيات الحرب
-يمكن أن نصل لاتفاق خلال 24 ساعة إذا تغيرت هيئة قيادة الجيش السوداني.
-قيادة الجيش تعمل بتعليمات من قيادة النظام السابق بالسودان
-نحن دعاة سلام وليس دعاة فتنة، وعلى البرهان تسليم نفسه
-نحن أبرياء من المتفلتين واللصوص.