رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمين التعاون الخليجي يدين تفجير بأجور في باكستان

نشر
الأمصار

أدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، التفجير الذي وقع في منطقة بأجور شمال غربي جمهورية باكستان الإسلامية، والذي أدّى إلى سقوط عددٍ من القتلى والجرحى.

وقال البديوي- في تصريح، أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الاثنين - إن موقف مجلس التعاون ثابت ورافض لكافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب، والتي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.

وأعرب البديوي عن خالص تعازيه للحكومة والشعب الباكستاني، ولأهالي وذوي الضحايا، متمنيًا الشفاء العاجل لجميع المصابين.

 أخبار أخرى..

التعاون الخليجي يؤكد أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع أمريكا والصين

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، الدور المهم للشراكة الاستراتيجية الخليجية - الأمريكية تجاه ضمان المصالح المشتركة ودعم أمن واستقرار المنطقة.

جاء ذلك خلال استقبال مايكل راتني، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة العربية السعودية، الأربعاء، في مقر الأمانة العامة بالرياض.

وشهد اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات والشراكات الاستراتيجية بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الرامية إلى تعزيز السلام والأمن والاستقرار والتكامل، وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية، بحسب بيان لأمانة مجلس التعاون.

وفي سياق منفصل، أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، على أهمية تعزيز آفاق علاقات الشراكة الاستراتيجية بين مجلس التعاون وجمهورية الصين الشعبية.

وجاء ذلك خلال استقبال تشن وي تشينغ، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، في مقر الأمانة العامة بالرياض.

وخلال اللقاء، أكد البديوي مناقشة آلية متابعة مخرجات ما جاء في البيان الصادر عن قمة الرياض للتعاون والتنمية بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية الصين الشعبية 9 ديسمبر/ كانون الأول 2022، الذي يهدف إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية القائمة بين الجانبين.

كما ذكر الأمين العام، أنه تم التطرق إلى المفاوضات الثنائية بين الجانبين حول اتفاقية التجارة الحرة، بالإضافة إلى مناقشة مستجدات تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.