رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. غدًا بدء صرف معاشات أغسطس من فروع بنك ناصر الاجتماعي

نشر
الأمصار

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي في مصر في صرف معاشات أغسطس اعتبارا من غدا الثلاثاء من فروع بنك ناصر الاجتماعي المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية ومنافذ الصرف الأخرى ، كما تستمر اليوم الاثنين في صرف معاشات يوليو الجارى لمن تخلفوا عن الموعد المحدد.

ويتيح قانون التأمينات والمعاشات العديد من الخدمات والمنح، منها منحة الوفاة وذلك في حالة وفاة المؤمن عليه أو صاحب المعاش يتم صرف منحة، لمدة 3 أشهر، وذلك عن  شهر الوفاة وعن الشهرين التاليين، كما يتم صرف الأجر المستحق عن أيام العمل خلال شهر الوفاة ،ويتم تقديم طلب صرف المنحة من خلال استيفاء مستندات استحقاق المعاش وشهادة وفاة صاحب المعاش والنموذج المحدد بشأن المستفيدين من المعاش.

وبحسب موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، فأنه عند وفاة المؤمن عليه أو صاحب المعاش يتم صرف منحة ، لمدة 3 أشهر وتلتزم بها الجهة التي كانت تصرف الأجر أو الجهة التي صرف المعاش.

وحدد قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، قيمة المبالغ الإضافية التي يدفعها صاحب العمل والجهات والمؤسسات في حالة التأخر عن سداد الاشتراكات، ونص على أنه فى حالة التأخير فى أداء أي من المبالغ الخاصة بالاشتراكات، يستحق على الملتزم بالأداء - بما فى ذلك الجهاز الإداري للدولة والهيئات العامة - مبلغ إضافي شهري عن مدة التأخير من تاريخ وجوب الأداء حتى نهاية شهر السداد.

أخبار أخرى…

سعر الدولار في مصر اليوم 31 يوليو 2023

حافظ سعر الدولار اليوم الاثنين 31 يوليو 2023 في مصر على استقراره مقابل الجنيه، وسط توقعات لبنك مورغان ستانلي بأن تتمكن مصر من اجتياز مراجعات صندوق النقد، فيما يخص المراجعتين الأولي والثانية لبرنامج الحكومة مع الصندوق.

سعر الدولار في مصر اليوم

حافظ سعر الدولار في البنك المركزي المصري على مستوياته السابقة عند 30.83 جنيه للشراء و30.93 جنيه للبيع، وفي السوق السوداء بلغ سعر الدولار ما بين 38.20 جنيه و 39.20 جنيه وفقا لبعض المتعاملين.

سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية
وفي البنوك العاملة في السوق المصرية سجل سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه مستوى 30.85 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في بنك القاهرة
سجل سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري 30.85 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع في بنك القاهرة.

سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي
بلغ سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي) 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع.