رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. غداً الإعلان عن جدول توزيع أحمال الكهرباء بالمحافظات

نشر
الأمصار

أكد الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن الوزير اللواء هشام آمنة أكد على تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء بخصوص ترشيد الكهرباء وفقا لخطة الدولة، ونعمل على الأرض فى هذا الشأن والتخفيف وغلق الإنارة الداخلية والخارجية بعد انتهاء أوقات العمل الرسمية، وتركيب لمبات الإنارة الموفرة.

 

وأضاف قاسم خلال تصريحات تلفزيونية، أن كل بوابات المحافظات الإلكترونية سيتم النشر عليها جدول توزيع الأحمال منذ الصباح الباكر الاثنين، كما يتم الأمر تخفيض الإنارة بالمؤسسات الحكومية.

 

ولفت خالد قاسم إلى أنه تم التأكيد على منظومة الإنارة الذكية التى تتحكم فى الغلق والتشغيل، والعمل على تخفيض الإضارة بالطرق والشوارع بالتناوب مع الأعمدة، والهدف هو التخفيض وليس القطع، موضحا أننا نتابع من خلال غرف العمليات والأزمات.

 

اقرأ أيضاً..

رئيس الوزراء المصري يؤكد العمل على تخفيض الفاقد من الطاقة الكهربائية المنتجة

 

ترأس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم اجتماع المجلس الأعلى للطاقة، وذلك بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة. 

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بالإشارة إلى أن لقاء اليوم يستهدف متابعة ملف الطاقة والموضوعات المتعلقة به، ومن بينها الاستثمار في هذا القطاع المهم، وجذب المزيد من الاستثمارات له، وذلك في ضوء ما تبذله الدولة من جهود مستمرة لإتاحة المزيد من التيسيرات والحوافز لتشجيع الاستثمار في عدد من القطاعات الحيوية المختلفة، والتي من بينها قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة.

 

وأكد رئيس الوزراء، خلال حديثه، أهمية العمل على تحديد المستهدفات المطلوب الوصول إليها في قطاع الطاقة حتى عام 2030، ومتابعة ما يتم تنفيذه من مشروعات في هذا الإطار على أرض الواقع، وذلك في ضوء ما تم الإعلان عنه من السعي للوصول إلى نسبة 42% من إجمالي الطاقة الكهربائية منتجة من مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، وذلك بحلول عام 2030.

 

وتناول رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، جهود الدولة في التعامل مع أزمة الكهرباء، التي يعاني منها معظم دول العالم حالياً، ومن بينها مصر، لافتا إلى ما يتم اتخاذه من إجراءات وخطوات متكاملة لمواجهة هذا التحدي المؤقت، مؤكداً أن ما تم تنفيذه من مشروعات في هذا القطاع على مدار الفترة الماضية يُعد انجازاً كبيرا، مشيراً إلى استمرار الدولة في استكمال تلك المشروعات، وذلك بالنظر لأهمية هذا القطاع.