رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي يفوز على الداخلية ويعبر إلى ربع نهائي كأس مصر

نشر
الأهلي
الأهلي

تمكن فريق الأهلي من التأهل إلى ربع نهائي بطولة كأس مصر، عقب الفوز على نظيره الداخلية بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعهتما اليوم الأحد على استاد الكلية الحربية ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة كأس مصر.

موعد مباراة الأهلي القادمة 

ويلتقي الأهلي مع المصري يوم الخميس المقبل على استاد برج العرب في ربع نهائي بطولة كأس مصر.

تشكيل المباراة 

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي: محمد الشناوي في حراسة المرمى ومحمد هاني ورامي ربيعة وخالد عبد الفتاح وعلي معلول في الدفاع ومروان عطية وأليو ديانج وأفشة في الوسط وبيرسي تاو وحسين الشحات ومحمود كهربا في الهجوم.

الأهلي والداخلية 

وتواجد على مقاعد البدلاء كل من: أحمد عبد القادر وكريستو ومصطفى شوبير وأحمد قندوسي وطاهر محمد طاهر ورأفت خليل ومحمد فخري وأحمد نبيل كوكا وكريم الدبيس.

وجاء تشكيل الداخلية كالتالي: محمد مجدي في حراسة المرمى وكريم يحيى وآلات كيامبادي وأحمد عبد الرسول وعبد العزيز سيد في الدفاع وفانوم وكليتشي ومحمود طلعت وزياد طارق في الوسط وسمير فكري وكريستوفر في الهجوم.

وتواجد على مقاعد البدلاء كل من: عمر وائل ومحمود مشرف وجمال منتصر وخالد بيبو ومعتز محمد ومعتز عاطف ومهاب الساعي ومحمود بوكس وعلي توفيق.

تابع..

أهم إنجازات رضا سليم صفقة الأهلي الجديدة

كشفت تقارير صحفية مغربية أن نادي الأهلي المصري يضع رتوشه الأخيره لضم المغربى رضا سليم، لاعب الجيش الملكي المغربي، لتدعيم صفوفه في الموسم المقبل.

الأهلي يحسم صفقة رضا سليم

وقال موقع “البطولة” المغربى أمس الاثنين إن الأهلي حسم صفقة اللاعب المغربى رضا سليم قادما من الجيش المغربى، مشيرا إلى أن رضا سليم وقع عقدا مبدئيا رفقة بطل أفريقيا لمدة أربعة مواسم مقبلة.

رضا سليم

وأضاف الموقع أن رضا سليم سيكون ثالث لاعب مغربي يرتدى قميص الأهلي المصري، بعد وليد أزارو وبدر بانون.

وكان رضا سليم بدأ المسيرة الكروية، حيث انضم لمدرسة شبانه عام 2011 عن عمر 12 سنة فقط، وغادر سليم الفريق العسكرى عام 2014 إلى الرجاء الذى لعب معه لفترة 3 سنوات قضاها مع فرق الشباب.

بعدها عاد رضا سليم لصفوف الجيش الملكي عام 2017 وانضم على الفور إلى الفريق الرديف الذي تألق معه بشكل خاص في موسم 2018-2019.

تم تصعيد رضا سليم للفريق الأول للجيش الملكي في الموسم التالي مباشرة، حيث ظهر لأول مرة يوم 24 سبتمبر 2019 خلال كلاسيكو الوداد ضمن الدور الأول من كأس المغرب.

وكان رضا سليم خاض مباراتين ضد بيراميدز ومثلهما ضد فيوتشر في دور المجموعات من الكونفدرالية، واستطاع آنذاك صناعة هدفين ضد بيراميدز.

بحسب موقع ترانسفير ماركت، وصلت القيمة السوقية لمهاجم الجيش الملكى إلى مبلغ 2.2 مليون يورو، ليصبح ثاني أغلى لاعب في الدوري المغربي، بعد يحيى عطية الله لاعب الوداد التي تبلغ قيمته السوقية نحو 2.5 مليون يورو.

ويتنافس الأهلي والزمالك وبيراميدز على صفقة التعاقد مع رضا سليم مهاجم الجيش الملكي المغربي، وفقا لصحيفة "هسبورت" المغربية التى أكدت رغبة الأندية المصرية فى الفوز بخدمات اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2023.

حصاد رضا سليم 

وفيما يلي تعرف على أهم إنجازات رضا سليم نجم الجيش الملكي المغربي:

قاد الجيش الملكي للفوز بالدوري المغربي بعد 15 عامًا 

2.2 مليون يورو القيمة السوقية

ثاني أغلى لاعب في الدوري المغربي، بعد يحيى عطية الله 2.5 مليون يورو.

لعب فى الجيش الملكي، والرجاء.

115 مباراة مع الجيش الملكي .

سجل 32 هدفًا .

صنع 26.

الموسم الماضى شارك فى 39 مباراة

سجل 13 هدفًا

صنع 14.

الدوري المغربي سجل 11 هدفًا وصنع 10.

الكونفدرالية سجل هدفين وصنع 4 فى 10 مباريات.