رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الألماني ألكسندر زفيريف يتوج بلقب هامبورج للتنس

نشر
ألكسندر زفيريف
ألكسندر زفيريف

نجح البطل الأولمبي الألماني ألكسندر زفيريف في التتويج ببطولة هامبورج المفتوحة للتنس، وذلك عقب فوزه اليوم الأحد، على نظيره الصربي لاسلو جيري بنتيجة 7 / 5 و6 / 3 في المباراة النهائية للمسابقة.

زفيريف يتوج ببطولة هامبورج 

وتعد البطولة، التي أقيمت بمدينة هامبورج – مسقط رأس زفيريف – هي الأولى التي يتوج بها اللاعب الألماني عقب تعافيه من الإصابة البالغة التي تعرض لها في كاحل القدم.

واحتاج زفيريف، المصنف الرابع للبطولة، إلى ساعة و 50 دقيقة للتتويج باللقب، ليصبح أول ألماني يفوز بالبطولة منذ مايكل ستيتش عام 1993، وذلك أمام حشد كبير بلغ 10 آلاف متفرج.

ألكسندر زفيريف 

وصرح زفيريف عقب فوزه بالبطولة "هذا هو مسقط رأسي، إنه المكان الذي نشأت فيه، والذي بدأت فيه لعب التنس. لقد كان أمرا رائعا بالنسبة لي، وعاطفيًا بشكل لا يصدق.

لا يمكنني وصفه بالكلمات، إنني أشعر بسعادة غامرة".

يُذكر أن زفيريف أصيب في كاحله بالدور قبل النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) العام الماضي، ولم يخض أي مباراة حتى بداية الموسم الحالي، ويعتبر هذا هو النهائي الأول الذي يلعبه منذ عودته لملاعب اللعبة البيضاء.

مواضيع متعلقة..

الهولندية أرانتشا روس تفوز بلقب بطولة هامبورج للتنس

حرمت الهولندية ارانتشا روس منافستها الألمانية نوما أروجو من تحقيق أول لقب في مسيرتها، وتغلبت عليها في نهائي بطولة هامبورج لتنس السيدات اليوم السبت.

نتيجة المباراة 

وفازت روس على الألمانية الشابة بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6 /صفر و7 /6 (7 /3) في النهائي.

ارانتشا روس

وحصدت روس البالغ عمرها - 32 عاما - اللقب الأول في مسيرتها ببطولات الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات.

وقدمت أكوجو مسيرة رائعة في هامبورج وحققت أربعة انتصارات متتالية، ومن المقرر أن تصعد لقائمة أول 200 مصنفة على العالم، حيث تحتل حاليا المركز 207.

تابع أيضًا..

أحمد الحفناوي يحصد ذهبية في سباق 800 متر ببطولة العالم للسباحة

السباح التونسي أحمد
السباح التونسي أحمد أيوب الحفناوي

نجح السباح التونسي أحمد أيوب الحفناوي في تحقيق إنجازًا تاريخيًا، وذلك بعد تتويجه بالميدالية الذهبية في سباق 800 متر (سباحة حرة) في بطولة العالم للسباحة، الجارية بمدينة فوكاكو اليابانية.

أحمد الحفناوي يحقق إنجازًا تاريخيًا

وحقق البطل الأولمبي ذهبية سباق 800 متر حرة بزمن قدره 7:37:00 دقيقة، ليتمكن بذلك من التتويج بالميدالية الذهبية في إنجاز كبير لعالم السباحة التونسية والعربية.

أحمد أيوب الحفناوي 

وكان الحفناوي قد توج في وقت سابق بفضية منافسات سباق 400 متر حرة بزمن قدره 3:40.7 دقيقة، وهو رقم قياسي أفريقي جديد.

ومن المنتظر أن يواصل الحفناوي مشاركته في البطولة حيث يتبقى له سباق 1500 متر حرة.

يذكر أن أحمد الحفناوي قد توج بذهبية سباق 400 متر حرة بأولمبياد طوكيو 2020 حيث حقق الميدالية الذهبية بعد أن تفوق على السباح الأسترالي جاك ماكلوفن، والأمريكي كيران سميث وهو في عمر الثامنة عشر ويصبح خامس تونسي يحرز ذهبية في الأولمبياد.