رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مؤسسة البترول الكويتية تحقق صافي ربح 8.5 مليار دولار

نشر
الأمصار

قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية اليوم الأحد إن صافي أرباح مؤسسة البترول الكويتية تجاوز 2.6 مليار دينار كويتي (8.48 مليار دولار) في السنة المالية الماضية ، وهو أعلى ربح في عشر سنوات.

وقال الرئيس التنفيذي في مقطع فيديو نُشر على موقع X ، المعروف سابقًا باسم Twitter ، إن مؤسسة البترول الكويتية زادت أيضًا طاقتها الإنتاجية من النفط بمقدار 200 ألف برميل يوميًا إلى 2.8 مليون برميل يوميًا في نفس الفترة.

أخبار أخرى..

الكويت تكشف حقيقة قطع الكهرباء عن بعض المرافق

أكدت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الكويتية أن ما نشر في بعض وسائل الإعلام عن إغلاق أجهزة التكييف في بعض المدارس والجهات الحكومية وفصل الكهرباء عن المناطق الصناعية والشاليهات والمزارع، "غير دقيق".

وقالت الوزارة - في بيان مساء السبت - إن المعلومات الواردة في الأخبار المنشورة تأتي ضمن خطة الطوارئ، التي يتم إعدادها سنويا بشكل روتيني قبل دخول موسم الصيف، وتأخذ في الاعتبار جميع السيناريوهات المحتملة وخطط توفير البدائل في الحالات الطارئة فقط.

وأوضحت أن الخطة تأخذ في الاعتبار جميع السيناريوهات المحتملة وخطط توفير البدائل في الحالات الطارئة فقط، لافتة إلى أنها مستمرة بحملاتها التوعوية لتوفير الكهرباء والماء وتقليل الهدر في الاستهلاك والمحافظة على موارد الدولة واستدامتها من خلال الاستخدام الأمثل لها.

وكشفت الكويت، مساعيها للبدء في تطوير حقل الدرة المشترك مع السعودية، والذي تدّعي إيران أحقيتها في حصة منه.

وتصاعدت المناوشات الدبلوماسية خلال الأيام الأخيرة حول حقل غاز الدرة، إذ تزعم إيران امتلاكها حصة في الحقل المشترك بين الكويت والسعودية، في حين تطالب الدول الخليجية طهران بترسيم الحدود من أجل إثبات حقوقها.

وعقد وزير الخارجية الكويتى الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح مع وزير الخارجية وشئون الكومنولث والتنمية فى المملكة المتحدة جيمس كليفرلى جلسة مباحثات تناولت التأكيد على أهمية مواصلة الحوار المشترك فى الجوانب الفنية والقانونية لترسيم الحدود البحرية لما بعد العلامة (162) بين الكويت والعراق مع التأكيد أيضا على ضرورة حسم هذا الأمر بالشكل الذى يتوافق مع قواعد القانون الدولى.

وقالت الخارجية الكويتية فى بيان لها، أن ذلك جاء بمناسبة زيارة وزير الخارجية البريطانى الرسمية إلى دولة الكويت وتناولت المباحثات أيضا مناقشة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حيال التطورات الأخيرة فى منطقة.