رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غدًا.. غلق باب استقبال أفلام الدورة الـ 39 لمهرجان الإسكندرية السينمائي

نشر
مهرجان الإسكندرية
مهرجان الإسكندرية السينمائي

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، عن غلق باب استقبال الأفلام المشاركة بالمسابقات المختلفة للدورة الـ ٣٩ والمقرر انعقادها في الفترة من ٣ إلى ٨ أكتوبر غدا الإثنين الموافق ٣١ يوليو.

ومن المقرر أن تبدأ أعمال لجان إختيار المسابقات المختلفة للمهرجان، والمكونة من مسابقة الأفلام الطويلة لدول البحر المتوسط، ومسابقة الأفلام القصيرة لدول البحر المتوسط، ومسابقة أفلام الطلبة.

مهرجان الإسكندرية

يذكر أن مهرجان الإسكندرية تقام دورته هذا العام خلال الفترة من ٣ إلى ٨ أكتوبر المقبل تحت رعاية معالي وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وتنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي يرأس مجلس إدارتها الناقد الكبير الأمير أباظة ويشارك به الأفلام الطويلة والقصيرة من دول البحر المتوسط في أفريقيا وآسيا وأوروبا.

جدير بالذكر أن الأفلام جارى استقبالها حتي غدًا الإثنين من خلال الرابط التالي

وكان الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي قد أعلن في وقت سابق بالإتفاق مع الإعلامي عمرو الليثي رئيس مجلس أمناء مسابقة ممدوح الليثي لكتاب السيناريو، عن تشكيل لجنة تحكيم مسابقة ممدوح الليثي لكتاب السيناريو لمهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته هذا العام، في عامها العاشر.

ويرأس لجنة التحكيم السيناريست الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة لشئون السينما، وعضوية السيناريست محمد الباسوسي والمخرج خالد بهجت وسيبدأ عمل لجان التحكيم  فور الانتهاء من تلقي السيناريوهات المشاركة في المسابقة.

أخبار أخرى..

وزارة الثقافة الأردنية تكرم الإعلامية المصرية منى الشاذلي

كرمت وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار الإعلامية  منى الشاذلي، ضيف شرف مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته السابعة والثلاثون.

واستقبل الجمهور الأردني منى الشاذلي وسط حالة من الحفاوة والترحيب، داخل المسرح الروماني الجنوبي بمدينة جرش التاريخية وقررت إدارة مهرجان جرش ووزارة الثقافة الأردنية تكريم الشاذلي، ضيف شرف المهرجان، كتقليد يتم للمرة الأولى في تاريخ جرش منذ تأسيسه في عام 1983 وكذلك جاءت مصر ضيفًا لشرف المهرجان وفقًا لتاريخها وتأثيرها الثقافي الممتد.

وعبرت الشاذلي عن سعادتها بالتكريم، ووجهت الشكر  للجمهور  الذي احتشد داخل مدرجات المسرح الروماني، وعقبت على التكريم بقولها "ممتنة للشعب الأردني على حسن الحفاوة وكرم الضيافة.. شيء عظيم إن أول تكريم لشخصية عامة في تاريخ مهرجان جرش يكون من نصيبي".

وجاء تكريم الشاذلي قبل دقائق من بداية حفل المطرب راغب علامة، الذي وجه تحية خاصة للإعلامية، قائلاً: سعيد بتكريم الإعلامية الكبيرة منى الشاذلي، قبل أن يوجه حديثه للشاذلي المتواجدة في الصفوف الأولى بالمسرح: "أنا جايلك من مصر مخصوص يا منى".

وقامت الإعلامية منى الشاذلي بجولة في مدينة جرش الأثرية وأبدت إعجابها بمسارحها والفعاليات الخاصة بالمهرجان، كما زارت معرض منتجات مراكز نزلاء الإصلاح والتأهيل.