رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنذار أحمر.. تحذير عاجل من الأرصاد السعودية بشأن الطقس

نشر
الأمصار

رفع المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، درجة الإنذار إلى اللون الأحمر في مدينتي أبها وخميس مشيط بمنطقة عسير متوقعًا هطول أمطار غزيرة.

وأوضح المركز السعودي للأرصاد أن بداية فترة الإنذار الأحمر، من الساعة 12 ظهرًا إلى 10 مساءً.

وتوقّع أن تشهد تلك الفترة، سقوط أمطار غزيرة، تتضمن تأثيرات مصاحبة من: رياح نشطة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول.

وفي وقت سابق، أصدر المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، تقريرا عن درجات الحرارة المتوقعة علي مناطق مختلفة من المملكة.

وتوقع مركز الأرصاد ان تسجل الأحساء أعلى درجة حرارة بـ 49 درجة، فيما تسجل أبها والباحة أدنى درجة حرارة بـ 22 درجة مئوية.

أرباح "لوبريف السعودية" يرتفع 4% خلال الربع الثاني

وفي سياق اخر، سجلت شركة أرامكو السعودية لزيوت الأساس (لوبريف) زيادة في صافي أرباجها خلال الربع الثاني بفضل انخفاض ضريبة الدخل والزكاة، حسبما ذكرت الشركة اليوم الأحد في إفصاح للبورصة.

ويجيء ارتفاع أرباح لوبريف رغم التراجع الحاد في مبيعاتها، بنسبة 22%.

وذكرت الشركة في البيان أن الربح الصافي ارتفع 3.97% إلى 454.85 مليون ريال (121.28 مليون دولار) في الربع الثاني بينما انخفضت الإيرادات 21.8% إلى 2.6 مليار ريال من 3.3 مليار ريال سجلتها في الربع الثاني من 2022.

وقالت الشركة، التي أدرجت 30% من أسهمها في طرح عام أولي في ديسمبر كانون الأول، إن ارتفاع صافي الربح جاء بسبب “انخفاض بند مصاريف الزكاة وضريبة الدخل نظرا لأن الشركة بعد الإدراج أصبحت خاضعة للزكاة فقط”.

وأعلنت لوبريف تسجيل صافي ربح للنصف الأول بلغ 900.5 مليون ريال مقارنة مع 740.1 مليون ريال قبل عام على الرغم من انخفاض الإيرادات بنحو 30%.

وقالت الشركة إن ارتفاع الربح الصافي للنصف الأول جاء بسبب هبوط النفقات إضافة إلى ارتفاع هوامش تكسير زيوت الأساس.