رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تشارك في مؤتمر الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في مصر

نشر
الأمصار

شاركت دولة الإمارات في أعمال الدورة العشرين لمؤتمر الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان وجمعيته العامة التي انطلقت أمس في مصر بوفد ترأسه سعادة “مقصود كروز” رئيس الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان.

وعقدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر تحت عنوان “المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان المنشأة وفقا لمبادئ باريس .. الأدوار والتحديات الرؤى والطموحات”. وتسلمت خلالها السفيرة “مشيرة خطاب” رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان بجمهورية مصر العربية. رئاسة الجمعية العامة للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان من “أحمد سالم بوحبيني” رئيس الجمعية في دورتها السابقة.

وشدد سعادة “مقصود كروز” على أهمية مشاركة الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان بدولة الإمارات العربية المتحدة. في أعمال الدورة العشرين لمؤتمر الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان وجمعيته العامة، الذي يأتي متزامنا مع الاحتفال بمرور 75 عاما على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان. ومرور ثلاثين عاما على إطلاق مبادئ باريس، كون هذا الاجتماع سيتناول عددا من الموضوعات المختلفة المرتبطة بتعزيز مفاهيم وحماية حقوق الإنسان بالدول العربية. خاصة وأنها تضم في عضويتها المؤسسات الوطنية لحقوق الانسان للدول العربية الأعضاء.

وقال “كروز”، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام”، إن “مشاركتنا تأتي أيضا بصفة مراقب وذلك للإطلاع والمتابعة. على ما سوف يتم مناقشته وفق المحاور المختلفة والموضوعات الأساسية ذات الاهتمام المشترك بين الدول الأعضاء”.

ونوه بأهمية الدور الذي تقوم به الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، في إطار تقديم الدعم المختلف لكافة السادة الأعضاء. وذلك امتثالا لمبادئ باريس وتعزيز أدوارها في الدول القطرية وكل ما يتعلق بتطوير وتعزيز حقوق الإنسان بالدول العربية.

أخبار أخرى..

وزير خارجية باكستان يزور الإمارات غدًا

يعتزم وزير الخارجية الباكستاني، بيلاوال بوتو زرداري، القيام بزيارة رسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة غدًا الأحد لمناقشة العلاقات الثنائية وتقديم التعازي في وفاة الشيخ سعيد بن زايد.

وخلال الزيارة، سيعقد وزير الخارجية اجتماعا مع نظيره الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان ، حسبما قال المتحدث باسم وزارة الخارجية في بيان صحفي اليوم السبت، وفقا لوكالة أنباء أسوشيتد برس الباكستانية.

كما سيناقش الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين.