رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتين: الشركات الروسية ستحقق أرباحًا بفضل الانسحاب من "اتفاق الحبوب‎"

نشر
الأمصار

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الشركات الروسية ستحقق المزيد من الأرباح بفضل انسحاب موسكو من اتفاق تصدير الحبوب عبر البحر الأسود.

وأرجع الرئيس الروسي في تصريح له ذلك إلى الارتفاع الذي سيطرأ على أسعار الحبوب، مضيفًا أن روسيا ستقتسم الربح مع أفقر الدول بفضل التوصيل المجاني لحبوبها.

وتفاقمت الضغوط على أسواق الغذاء العالمية خلال الأيام القليلة الماضية، بعد أن أعلنت روسيا انسحابها من اتفاقية الحبوب التي أبرمت العام الماضي برعاية أممية ووساطة تركية، ثم أزمة أخرى جديدة تمثلت في إعلان الهند (أكبر دولة مصدرة للأرز) حظر تصديره، ما أثار المخاوف من حدوث أزمة غذاء على نطاقات واسعة.

بوتين: لا نريد الدخول في صدام مع حلف شمال الأطلسي بسوريا

 

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا لا تريد الدخول في صدام مباشر مع قوات حلف شمال الأطلسي في سوريا، مؤكدًا استعداد روسيا لمثل هذا الصدام إن كان هناك من يريد وقوعه.

وقال بوتين، خلال مؤتمر صحفي في سان بطرسبورغ بعد لقاء جمعه بقادة أفارقة: "نحن مستعدون دائمًا لأي سيناريو، ولكن لا أحد يريد ذلك".

صدام أمريكي روسي في سوريا

وقال الأدميرال أوليج جورينوف، نائب رئيس المركز الروسي، في محافظة الرقة السورية، إن طائرة مسيرة من طراز MQ-9 تابعة لـ "التحالف" الدولي تلتقي في 28 يوليو بشكل خطير بطائرة من طراز Su-34 تابعة للقوات الجوية الروسية.


وأوضح أنه: "على ارتفاع 5000 متر، تم تسجيل اقتراب خطير بين مركبة جوية بدون طيار من طراز MQ-9 تابعة للتحالف وطائرة من طراز Su-34 تابعة لقوات الفضاء الروسية"، وفقا لما أورده موقع "روسيا اليوم".

روسيا تستعد للتعامل بالعملات الوطنية في التجارة مع الدول الإفريقية

قال  أليكسى أوفرشوك نائب رئيس الوزراء الروسي، اليوم السبت، إن موسكو مستعدة للتحول إلى العملات الوطنية فى التجارة مع الدول الإفريقية.

تفاصيل المقابله 

وأضاف أوفرشوك فى مقابلة مع وكالة أنباء تاس تاس على هامش القمة الروسية الإفريقية الثانية: "لدينا تجربة ناجحة فى التسويات بالعملات الوطنية داخل الاتحاد الاقتصادى الأوراسي، ونحن مستعدون لمشاركة هذه التجربة، كما أننا مستعدون لإجراء تجارة مع إفريقيا خاصة بالروبل الروسي، شريطة أن يجد المشغلون الاقتصاديون ذلك مناسبًا".