رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. وزير الأوقاف يطالب بفصل التكييفات عقب انتهاء الصلاة

نشر
الأمصار

عقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اجتماعاً بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بقيادات الدعوة بمحافظات القاهرة الكبرى (القاهرة، الجيزة، القليوبية).

 

حضر الاجتماع الدكتور هشام عبد العزيز رئيس القطاع الديني، والدكتور نوح عبد الحليم العيسوي رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والشيخ السيد عبد المجيد رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم، والدكتور أسامة فخري الجندي مدير عام شئون القرآن الكريم، والدكتور محمد نصار مدير عام المساجد.

 

وخلال الاجتماع أكد وزير الأوقاف على أهمية بذل المزيد من الجهد في تفعيل الأنشطة الدعوية وإضافة الندوات العلمية وقوافل وندوات الإفتاء والتثقيف الفقهي للأنشطة القائمة بدءًا من السبت القادم، وستكون البداية بثلاثين ندوة على الأقل يوم السبت القادم عن فقه الجنائز وآدابها والحقوق المتعلقة بالميت.

 

كما أكد وزير الأوقاف على بعض التوجيهات الخاصة بترشيد استخدام الكهرباء بالمساجد وملحقاتها، ومنها تخفيف الإضاءة الخارجية للحد الأدنى الضروري الذي لا غنى عنه، وقصر استخدام التكييفات والمبردات على وقت الصلاة، وغلقها تمامًا عقب انتهاء الصلاة، والاقتصار في الإضاءة على ما تقتضيه الحاجة دون أي إسراف، وعدم ترك أي أجهزة كهربائية في وضع التشغيل في غير أوقات الصلاة.

 

ووجه القطاع الديني في وزارة الأوقاف ببعض الإجراءات الخاصة بترشيد استخدام الكهرباء بالمساجد وملحقاتها.

 

ويأتي ذلك في إطار الظروف والمتغيرات المناخية التي يمر بها العالم كله، ومن أهم تبعاتها الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة، وفي ضوء حرصنا على ترشيد استخدام الكهرباء بصفة عامة وخلال شهري أغسطس وسبتمبر بصفة خاصة.

 

اقرأ أيضاً..

مصر.. متحدث السياحة: نستهدف الوصول لـ15 مليون سائح بنهاية عام 2023

 

أكد أحمد يوسف مساعد وزير السياحة والآثار والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن البنية التحتية السياحية والمنتج المصري جيد جدًا، مُشيدًا بدور الوزارات والهيئات، مُشيرًا إلى أن هذا ساعدهم للعمل من أجل الوصول إلى 30 مليون سائح في السنة وأن الوصول لهذا الرقم مجهود لوزارات كثيرة.

وأشار أحمد يوسف، خلال حوار ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، إلى أن هناك تطويرا في المطارات والطرق الداخلية، موضحا أن هذه التطويرات كان له دور في سهولة الوصول للمقاصد السياحية، فضلا عن ربط المدن الشاطئية في البحر الأحمر، وهذا تسبب في زيادة الحركة السياحية والإنفاق.