رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهند.. إنقاذ 36 صياداً من الغرق في خليج البنغال

نشر
الأمصار

نجحت البحرية الهندية في إنقاذ 36 صياداً هندياً تقطعت بهم السبل لأكثر من يومين فى خليج البنغال، نظراً لظروف الطقس السيء.


وقال متحدث باسم البحرية الهندية - حسبما نقلت قناة "إن دى تى في" الهندية، اليوم /السبت/ - "إن الصيادين كانوا على متن ثلاث سفن صيد تعطلت محركاتها على بعد 130 ميلا بحريا من ساحل ولاية تاميل نادو جنوبى الهند، وتم سحبها لأكثر من 30 ساعة فى ظروف بحرية صعبة للعودة إلى ميناء تشيناى عاصمة ولاية تاميل نادو".

 

وأضاف المسئول أن السفينة التابعة للبحرية الهندية أمدت سفن الصيد بالمؤن الضرورية.

 

اقرأ أيضاً..

روسيا تستعد للتعامل بالعملات الوطنية في التجارة مع الدول الإفريقية

 

قال  أليكسى أوفرشوك نائب رئيس الوزراء الروسي، اليوم السبت، إن موسكو مستعدة للتحول إلى العملات الوطنية فى التجارة مع الدول الإفريقية.

 

وأضاف أوفرشوك فى مقابلة مع وكالة أنباء تاس تاس على هامش القمة الروسية الإفريقية الثانية: "لدينا تجربة ناجحة فى التسويات بالعملات الوطنية داخل الاتحاد الاقتصادى الأوراسي، ونحن مستعدون لمشاركة هذه التجربة، كما أننا مستعدون لإجراء تجارة مع إفريقيا خاصة بالروبل الروسي، شريطة أن يجد المشغلون الاقتصاديون ذلك مناسبًا".

 

ووفقًا لأوفرتشوك، فإن التحول إلى العملات الوطنية هو "اتجاه عالمي، ويدرك الجميع أن استخدام العملات الاحتياطية التقليدية كوسيلة للدفع ينطوى على مخاطر اقتصادية وسياسية واضحة ويريد الجميع تقليل هذه المخاطر، ولهذا السبب نرى أن البلدان الإفريقية تتحول إلى الدفع بالعملات الوطنية.

 

في سياق آخر، أكد الفريق كامل الوزير وزير النقل المصري، أن أعمال البنية الأساسية في ميناء السخنة ستنتهي في 30 يونيو 2024، مُشيرًا إلى أن ميناء السخنة شهد تنفيذ 17 كم طرق بالميناء كلها رصف خرساني لتتحمل حمولات الشاحنات، كما أشار إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ 60 % من الطريق.

وأضاف وزير النقل خلال تفقده ارصفة ميناء السخنة، أنه سيتم تطوير الأسوار حول الميناء بأطوال 4 أمتار، لافتا إلى أن 187 شركة تعمل فى اعمال تطوير ميناء السخنة بإجمالى 100 الف فرصة عمل.

 

ويشهد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل فعاليات تسليم اولي محطات ميناء السخنة لأكبر مشغل محطات حاويات على مستوى العالم وهو هاتشيسون العالمية و تحالف الخطوط الملاحية العالمية كوسكو و س إم ايه لتطويرها كأكبر محطة حاويات بجمهورية مصر العربية.