رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مستشفى الإمارات الميداني في تشاد يُعالج 2408 حالات

نشر
مستشفى الإمارات الميداني
مستشفى الإمارات الميداني في تشاد

يُواصل المستشفى الميداني الذي شيدته دولة الإمارات في مدينة أمدجراس التشادية دعمًا للمواطنين السودانيين اللاجئين في جمهورية تشاد، تقديم خدماته العلاجية عبر استقبال الفئات الأكثر احتياجًا من المرضى والأطفال وكبار السن والنساء من السودانيين وأبناء المجتمع المحلي.

وبلغ عدد من استقبلهم المستشفى منذ افتتاحه في التاسع من يوليو الجاري، 2408 حالات طبية.

وجاء إنشاء المستشفى في إطار الدعم الإنساني والإغاثي والطبي المقدم من دولة الإمارات للأشقاء السودانيين المتضررين من الأوضاع الحالية؛ ودعماً لجمهورية تشاد الصديقة في الاستجابة للتخفيف من آثار الوضع الإنساني الناتج عن توافد أعداد كبيرة من اللاجئين السودانيين.

المساعدة الطبية

ويأتي إنشاء المستشفى الميداني وتقديم المساعدة الطبية في إطار نهج دولة الإمارات الإنساني القائم على توفير الحماية للمدنيين، ومد يد العون لإغاثة المدنيين المتضررين في السودان، ودعم النازحين في دول الجوار.

وكان الشيخ محمد بن زايد آلزنهيان رئيس درلة الامارات العربية المتحدة قد وجه في التاسع من هذا الشهر بإنشاء مستشفى ميداني في جمهورية تشاد دعماً للاجئين من الأشقاء السودانيين، بتعاون مشترك بين ثلاث مؤسسات إنسانية في دولة الإمارات ممثلة في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، وقام راشد سعيد الشامسي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية تشاد، بافتتاح المستشفى الميداني بمدينة أمدجراس التشادية قبل اسبوعين بحضور وزير الصحة التشادي وعدد من المسؤولين الحكوميين التشاديين وممثلين عن المؤسسات الإماراتية المشرفة على تنفيذ المشروع والفريق الطبي الإماراتي.

الجدير بالذكر أن دولة الإمارات ومنذ بداية الأحداث في السودان سيرت جسراً جوياً وبحرياً نقل قرابة 2000 طن من المواد الطبية والغذائية والإغاثية المتنوعة إلى كل من بورتسودان في السودان لدعم المتضررين في الداخل السوداني، وإلى جمهورية تشاد لدعم اللاجئين من المواطنين السودانيين.

من ناحية أخرى، استقبل السلطان عبدالله رعاية الدين المصطفى بالله شاه ملك ماليزيا، في القصر الوطني، خالد غانم الغيث، سفير الإمارات لدى كوالالمبور، بمُناسبة انتهاء فترة عمله كسفير للدولة لدى ماليزيا.

ونقل الغيث تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، إلى جلالته وتمنياتهم لبلاده وشعبه بالمزيد من التقدم والازدهار.

من جانبه حمّل جلالته، سعادة السفير، تحياته إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، وتمنياته لدولة الإمارات حكومة وشعباً بالمزيد من التطور والنماء.