رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: وزير الخارجيَّة الكويتي يصل غداً إلى بغداد في زيارة رسميَّة

نشر
الأمصار

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، اليوم السبت، أن وزير الخارجيَّة الكويتي يصل غداً إلى بغداد في زيارة رسميَّة.

وقال الصحّاف في بيان: إن" وزير الخارجيَّة الكويتي يصل غدًا إلى بغداد في زيارة رسميَّة، يلتقي خلالها الرئاسات الثلاث، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة العراقي فؤاد حسين".

أخبار أخرى.. 

العراق يعلن القبض على ثلاثة متهمين بحوزتهم مبالغ مالية لتهريبها

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، اليوم السبت، عن القبض على ثلاثة متهمين بحوزتهم مبالغ مالية  لتهريبها.

وذكر بيان لوكالة الاستخبارات، أنه "تنفيذاً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة وبإشراف مباشر من قبل وزير الداخلية لمنع تهريب العملة والسيطرة على سوق العملة ومنع المضاربين من التلاعب وتهريب العملة، باشرت وكاله الاستخبارات باتخاذ إجراءات صارمة للحد من تهريب العملة من خلال تدقيق الوافدين الى شمال العراق".

وأوضح أن "هذه الإجراءات أسفرت عن القبض على ثلاثة متهمين في ديالى يرومون تهريب مبلغ من المال يقدر بـ(128.500) ألف دولار الى المحافظات الشمالية ".

وأشار الى أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم"، داعياً "المواطنين الى ضرورة الاتصال وتقديم المعلومات على الخارجين عن القانون".

أخبار أخرى..

أكدت قيادة عمليات بغداد في العراق، اليوم السبت، أن خطة عاشوراء لهذا العام، هي الأولى من نوعها منذ 20 سنة، إذ لم تشهد قطع أي طريق خلال الزيارة وإحياء الذكرى.

وقال قائد عمليات بغداد، الفريق الركن أحمد سليم، إن "قيادة عمليات بغداد تؤمن الحماية لجميع الشعائر الحسينية التي تقام في مناطق مختلفة من العاصمة بغداد، منها المواكب الحسينية والأماكن التي تقام فيها (التشابيه) في يوم عاشوراء"، مؤكداً أنه "يُجرى تأمين الحماية لها لحين الانتهاء، بالإضافة إلى تأمين مدينة الكاظمية المقدسة بشكل خاص لتوافد الزوار إليها بكثافة عالية".

وأضاف سليم أن "خطة هذا العام، اختلفت اختلافاً جذرياً عن السنوات السابقة، إذ شهدت ولأول مرة منذ 20 عاماً، عدم قطع أي طريق في ذكرى عاشوراء، وكانت هنالك مرونة عالية من قبل القطاعات، وبجهود قيادة عمليات بغداد ورجال المرور لم تشهد بغداد أي زحام".