رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إضراب طياري بلجيكا يتسبب بتوقف ضخم للرحلات الجوية

نشر
الأمصار

توقفت حركة الطائرات بشكل كبير في بلجيكا اليوم، بعد إلغاء ضخم من الرحلات الجوية من مطار البلاد، وفق ما ذكرت شبكة سكاي نيوز.


وفق المعلومات المتداولة، تم الغاء  96 رحلة من مطار شارلوروا البلجيكي ليومَي السبت والأحد بسبب إضراب طيّاري شركة "راين إير" عن العمل على خلفية ظروف عملهم.

بسبب الإضراب، ستتوقف رحلات 17 ألف راكب، من وإلى مطار  شارلوروا، بنحو 28 %  من إجمالي ركاب  المطار.
دخل طيارو شركة راين إير في بلجيكا في الإضراب، بسبب عدم رغبة الشركة الأيرلندية باحترام اتفاقية جماعية تنص على منحهم عددًا معينًا من أيام الإجازة مقابل التخفيضات التي طالت أجورهم في العام 2020 خلال أزمة كوفيد-19.

واعتبرت نقابات الطيارين لموظفي الشركة، أن الشركة لم تحترم القانون البلجيكي.

أخبار أخرى…. 

احتمالية إلغاء سباق بلجيكا ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1

الأمصار

ألمح البريطاني جورج راسيل سائق مرسيدس، إلى إمكانية إلغاء سباق جائزة بلجيكا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 بسبب الطقس السيئ.

وتساقطت الأمطار بغزارة على مضمار فرانكورشان أمس الخميس، ومن المتوقع استمرار الوضع على ما هو عليه طوال نهاية الأسبوع.

ورغم أن الأرصاد الجوية تشير إلى تحسن الطقس الأحد المقبل، لكن هناك مخاوف من أن يتعرض المضمار الذي يستضيف سباق السرعة غدا السبت، من أضرار بالغة نتيجة للطقس.

 

 

ويبحث القائمون على بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، عن إجراء تغييرات محتملة في الجدول الزمني لسباق الجائزة الكبرى.

وبكل تأكيد سيتأثر قرار الاتحاد الدولي لسباقات السيارات، بشأن إمكانية إقامة السباق على المضمار المبلل بالمياه، بوفاة السائق الشاب ديلانو فان هوف، على مضمار سبا فرانكورشان في وقت سابق من الشهر الجاري.

وتوفي السائق الهولندي الشاب البالغ من العمر 18 عاما، في السباق البلجيكي ضمن بطولة أوروبا الإقليمية للفورمولا، بعد أن تسببت الأمطار في تعرضه لحادث مأساوي مطلع الشهر الجاري.

وقال راسيل مدير جمعية سائقي سيارات سباقات الجائزة الكبرى "من الواضح أن إلغاء السباق ليس مثاليًا لأي شخص، لكننا لا نريد أن نرى حادثة ضخمة أخرى مثل تلك التي رأيناها للتو".

وأضاف "الظروف آمنة بما يكفي لقيادة سيارة واحدة خلال سباق الفورمولا 1، لكن عندما يكون لديك 20 سيارة على المسار الصحيح في وقت واحد، فإن أي شخص بداية من المركز الثالث لا يمكنه الرؤية من على بعد 20 أو 30 أو 40 مترا".