رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرازيل تفوز على فرنسا في كأس العالم للسيدات

نشر
الأمصار

خطف منتخب فرنسا للسيدات فوزا صعبا من أنياب نظيره البرازيلى بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب لانج بارك فى أستراليا ضمن منافسات الجولة الثالثة من مجموعات كأس العالم للسيدات 2023.

وضمن منتخب فرنسا للسيدات التأهل رسميا إلى ثمن نهائي مونديال السيدات دور الـ 16 في المسابقة العالمية قبل جولة واحدة على النهاية .

افتتحت يوجيني لو سومر التسجيل لمنتخب فرنسا في الدقيقة 17 من عمر الشوط الأول ، وأدركت ديبورا كريستان دى أوليفرا هدف التعادل للبرازيل في الدقيقة 58 ثم أضافت ويندي رينارد هدف الفوز لفرنسا في الدقيقة 83 من عمر المباراة.

وبهذه النتيجة يتصدر منتخب فرنسا للسيدات بقيادة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط ، ثم يحتل البرازيل المركز الثانى والوصافة بثلاث نقاط وتأتى جامايكا في المركز الثالثة بنقطة واحدة وتتذيل بنما الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وفى الجولة الأخيرة يلعب منتخب فرنسا مع بنما، فيما يتصارع البرازيل مع جامايكا لخطف البطاقة الأخرى.

وتستضيف أستراليا ونيوزيلندا في صيف 2023 كأس العالم للسيدات، في نسخته التاسعة، وسط توقعات بأن تكون نسخة مميزة واستثنائية،  خلال الفترة من 20 يوليو إلى 20 أغسطس 2023، بمشاركة 32 منتخبا حول العالم، للمرة الأولى في تاريخ البطولة التي بدأت في التسعينيات، بـ 12 منتخب فقط ثم توسيعها إلى 16 عام 1999.

ويشارك 32 منتخبًا في البطولة، لأول مرة منذ انطلاق مونديال السيدات في عام 1991،  بعد إقامتها بـ 24 منتخبًا منذ نسخة كندا لعام 2015، ومن قبلها 16 منتخبًا، بعد أن بدأت بـ 12 فريقًا.

بايرن يؤكد انتهاء مسيرة مانى مع الفريق


 

أقرت إدارة بايرن ميونخ، اليوم السبت، بصحة أنباء اقتراب نجمه السنغالي ساديو ماني، من الرحيل عن صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى أن ماني اقترب من الانضمام إلى النصر السعودي، مقابل 30 مليون يورو.

وكشفت إدارة الفريق البافاري، من خلال بيان مقتضب عبر حسابها على موقع "تويتر"، سبب غياب ماني عن مواجهة الفريق الودية أمام كاواساكي فرونتال.

وقال بايرن، في بيانه: "ساديو ماني في مباحثات بشأن عقده، لاحتمال انتقال مرتقب، ولهذا هو ليس ضمن تشكيل الفريق اليوم".

وأبرم النصر 3 تعاقدات صيفية كبرى، هم: الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، والإيفواري سيكو فوفانا، والبرازيلي أليكس تيليس.