رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زاخاروفا: المرشح الرئاسي الأمريكي كيندي معرض للنقد لدعوته لعقد حوار معنا

نشر
الأمصار

قالت المتحدثة باسم خارجية روسيا ماريا زاخاروفا، إن دعوة المرشح الرئاسي الأمريكي روبرت كينيدي لعقد حوار رفيع المستوى مع روسيا، سيجعله عرضه للمضايقة والانتقاد في الولايات المتحدة.

وأضافت زاخاروفا، وفقا لما أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم السبت، أن هناك اضطهادا دائم لكل من يتحدث عما يتعارض مع مصالح ممثلي النخبة الأمريكية"، مؤكدة أنه سيتم تشغيل آلة هائلة من الكراهية والمضايقات تجاه المرشح؛ لأن تصريحاته تتعارض تماما مع ما كانوا يصرحون به على مدار السنوات الماضية.

وتابعت المتحدثة: "نحن لم نوقف أي علاقات مع أي طرف.. كنا مستعدين لتطوير العلاقات مع الولايات المتحدة، ولسنوات عديدة حاولنا إقناعهم بأن العلاقات المتساوية والمفيدة للطرفين أفضل من الحروب الباردة أو الساخنة.. لكن وكما ترون، يسود منطق آخر هناك – منطق الاستثنائية والإملاءات وفرض الرأي الذاتي على الجميع".

أخبار أخرى…… 

روسيا: قرارات جديدة للحفاظ على السوق المحلية

فرضت حكومة روسيا، اليوم السبت، حظرا على تصدير الأرز وجريش الأرز حتى 31 ديسمبر 2023؛ وذلك بهدف الحفاظ على استقرار السوق المحلية، في تمديد جديد لإجراء تم اتخاذه لأول مرة قبل عام.


وذكر مجلس الوزراء الروسي -في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية - أن الحكومة فرضت حظرا مؤقتا على تصدير الأرز وجريش الأرز، على أن تكون القيود سارية المفعول حتى 31 ديسمبر 2023"، موضحة أنه تم اتخاذ هذا القرار للحفاظ على الاستقرار في السوق المحلية.

وأشارت الحكومة الروسية إلى أن الحظر لا ينطبق على الصادرات إلى الدول الأعضاء في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي وأوسيتيا الجنوبية وأبخازيا، مؤكدة أنه يسمح بإرسال حبوب الأرز والأرز إلى الخارج كمساعدة إنسانية، وكذلك في إطار عمليات العبور (الترانزيت) الدولية.

وكانت السلطات الروسية حظرت تصدير الأرز وجريش الأرز في 30 يونيو 2022 لستة أشهر ومددت الحظر في 31 ديسمبر الماضي لستة أشهر أخرى، فيما أعلنت وزارة الاقتصاد الإماراتية أمس /الجمعة/ وقف تصدير وإعادة تصدير الأرز بشكل مؤقت إلى خارج الدولة لمدة 4 أشهر لضمان الحفاظ على إمدادات كافية في السوق المحلية، بينما أعلنت الهند -أكبر مصدر للأرز في العالم- قبل أيام قليلة منع تصدير الأرز الأبيض باستثناء بسمتي "بمفعول فوري"، في قرار قد يؤدي إلى ارتفاع الأسعار العالمية للأرز.