رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب الزمالك: لا نخاف من رونالدو وسنحقق البطولة

نشر
الأمصار

تحدث المدرب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني للزمالك، عن تطلعاته وآماله فى البطولة العربية، ومواجهة الشباب والنصر السعودي واللعب ضد كريستانيو رونالدو، وكذلك فوز فريقه برباعية على اتحاد المنيستري التونسي فى مستهل مشواره بالبطولة العربية حوار إلى صحيفة الرياضية السعودية.

وزاد الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، مدرب الزمالك، عن حظوظ الأبيض فى بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، مؤكدًا عدم خشيته من مشاركة البرتغالي كريستيانو رونالدو فى آخر مواجهات فريقه أمام النصر، معترفًا بالنقص العددي الموجود فى قائمته التي خلت من أي لاعب جديد، رغم فوزه العريض برباعية البداية على المنستيري.

وأجاب على سؤال، كيف أعددت العُدة للمشاركة فى بطولة كأس الملك سلمان، بقوله تدرَّبنا جيدًا فى القاهرة قبل السفر إلى السعودية، وبعد وصولنا إلى الطائف، فالزمالك فريقٌ كبيرٌ، ويشارك فى بطولة، تضمُّ أبرز الفرق العربية ذات المدارس الكروية المختلفة.

وقال مدرب الزمالك، أتمنى أن نعود بالكأس حتى تكون بدايةً إيجابيةً للفريق، تساعده في مشواره المحلي والدولي المقبلين.

مباراة النصر والزمالك

وتابع مدرب الزمالك، نتعامل مع كل مباراة على حدة، وسنفكر فى المواجهة التالية حتى لا نرهق أذهان اللاعبين، ونشتّت تركيزهم، وكى لا نكون فريسةً أمام الفرق الأخرى.


النصر فريقٌ كبير، ونُكنُّ له كل الاحترام، ويضمُّ بين صفوفه نخبةً من اللاعبين المتميزين، خاصةً المحليين، لكنه فى الأخير فريقٌ يواجه فريقًا، وثقتى كبيرةٌ فى لاعبي الزمالك بأن يقدموا كل ما لديهم فى كافة مباريات البطولة وليست مباراةً بعينها.

نحن لا أخشى النصر، فعلى الرغم من أن لاعبي الزمالك لم يكونوا الأفضل في الموسم الماضي، إلا أنهم لن يكونوا منافسين ضعفاء فى هذه البطولة، حتى فى ظل تسلُّح النصر باللاعب العالمي كريستيانو رونالدو.


كما ان كريستيانو رونالدو لاعبٌ كبيرٌ وصاحب مهارات فنية وتهديفية عالية، وأضاف لفريقه النصر الكثير، لكني لا أخشاه، لأنني واجهته مرتين من قبل في تصفيات كأس العالم بروسيا 2017، ولم ينجح في الفوز على منتخبي.

 

 بدأ أوسوريو مسيرته التدريبية عام 2000 مع فريق متروستار الأمريكي مساعدَ مدرب، ثم عمل في مانشستر سيتي بالمنصب ذاته مع كيفن كيجان وستوارت بيرس لمدة أربعة أعوام، قبل أن يقود المنتخب المكسيكي في 2015، ثم منتخب باراجواي، ويصل بعدها إلى القاهرة لقيادة الزمالك.