رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

‫الري المصرية: تحديث وتأهيل وصيانة المنشآت المائية بمختلف محافظات الجمهورية

نشر
الأمصار

تلقى الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والري، تقريرا من إيهاب الجوهرى رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى يستعرض أعمال تأهيل أفمام الترع الآخذة من ترعة الإبراهيمية أسفل خط السكة الحديد (القاهرة - أسوان) .

 

وقال سويلم، إن هذه الأعمال تتم بالإشتراك بين قطاع الخزانات والقناطر الكبرى ومعهد بحوث الإنشاءات التابع للمركز القومى لبحوث المياه ، وذلك فى إطار العمل على تحديث وتأهيل وصيانة المنشآت المائية بمختلف محافظات الجمهورية .

وأضاف أنه معهد بحوث الإنشاءات يقوم بعمل وإعداد الدراسات اللازمة عن المنشأ ووضع الحلول الهندسية السليمة طبقا لحالة كل منشأ ، ويلى ذلك قيام الإدارة العامة لقناطر أسيوط الجديدة بإعداد العقد والطرح والتنفيذ للأعمال المطلوبة ، مع إستمرار دور المعهد - كإستشاري للأعمال - فى القيام بجميع الإختبارات اللازمة والتي تضمن سلامة و نجاح أعمال التأهيل .

ويجرى حاليا تنفيذ عملية تأهيل وتدعيم فم مصرف تخفيف المعصرة على ترعة الإبراهيمية ك 156 بر أيمن أسفل خط السكة الحديد ، والعملية عبارة عن تدعيم وتأهيل 2  قنطرة وهما مصرف تخفيف المعصرة وفم أبو حسيبة بالمنيا عن طريق عمل معالجة وترميم للشروخ وعمل قميص خرساني بداخل فتحات كل قنطرة وعمل الصيانات الميكانيكية اللازمة لبوبات كل قنطرة .

وتم حتى الآن تجهيز وتجفيف الموقع ، وأعمال النظافة والحدادة والنجارة وصب الخرسانة للأرضيات والحوائط والاسقف ، وعمل إختبار ديناميكي للمنشأ أثناء مرور القطارات بالسرعة القصوى ، وتحديد وإعتماد المادة الإيبوكسية والمواد المضافة لزيادة مقاومة الخرسانة ، وعمل الاختبارات اللازمة على الخرسانة بمختلف أنواعها .

وتتم أعمال التدعيم بالتنسيق بين اجهزة الوزارة وهيئة السكك الحديدية لضمان وتأمين سلامة القطارات "خط القاهرة - أسوان" وكذا سلامة منشأ القنطرة المار فوقها خط السكك الحديدية 

اقرأ أيضاً..

مصر.. "الصحة" تكشف طرق الوقاية من نزيف الأنف أثناء ارتفاع الحرارة

 

شددت وزارة الصحة والسكان، على ضرورة تجنب الخروج أثناء ارتفاع درجات الحرارة، وقالت إنه يمكن الوقاية من الاصابة بنزيف الأنف خلال ارتفاع درجات الحرارة بتجنب التعرض لفترات طويلة للحرارة واستخدم واقى الشمس مع شرب كميات كثيرة من الماء والسوائل.

 

وهناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى حدوث نزيف في الأنف، ومن المهم تحديد السبب الكامن وراء إدارته بفعالية، تتضمن بعض الأسباب الشائعة لنزيف الأنف، ما يلى.

 

وهناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى حدوث نزيف في الأنف، ومن المهم تحديد السبب الكامن وراء إدارته بفعالية، تتضمن بعض الأسباب الشائعة لنزيف الأنف، ما يلى.

 

الهواء الجاف : يمكن أن تهيج البطانة الداخلية لأنفك بسبب الهواء الجاف ، مما يؤدي إلى الجفاف والتشقق ويجعلها أكثر عرضة لنزيف الأنف.

 

الصدمة : أي إصابة بالأنف بسبب قضم الأنف أو النفخ بشدة أو إصابة مباشرة بالأنف يمكن أن تسبب نزيفًا في الأنف. في بعض الحالات ، يمكن أن تتسبب الصدمة أيضًا في تمزق أحد الأوعية الدموية في الأنف ، مما يؤدي إلى حدوث نزيف في الأنف.

 

الحساسية : يمكن أن تؤدي الحساسية أيضًا إلى التهاب بطانة الأنف ، مما يجعلها أكثر عرضة لنزيف الأنف.

 

الالتهابات : يمكن أن تعاني أيضًا من نزيف الأنف بسبب التهابات مثل التهاب الجيوب الأنفية أو نزلات البرد. وذلك لأن هذه الالتهابات تهيج وتسبب التهاب بطانة الأنف مما يسبب النزيف.

 

الحالات الطبية : يمكن أن تؤدي بعض الحالات الطبية ، مثل ارتفاع ضغط الدم واضطرابات تخثر الدم والأورام ، إلى حدوث نزيف في الأنف.