رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القبض على 6 إرهابيين ومصادرة أسلحة في ميسان

نشر
الأمصار

قالت قيادة شرطة محافظة ميسان العراقية، إنه تم إلقاء القبض على 6 إرهابيين في إحدى مناطق قضاء قلعة صالح بجنوبي محافظة ميسان الواقعة بالقرب من الحدود مع إيران. 

 

وأفادت القيادة ـ في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية ـ بأنه "ضمن الجهود الأمنية المستمرة لقطعات الشرطة في القضاء على المظاهر المسلحة والعمل على إنهاء ظاهرة الدكة العشائرية وفرض سلطة القانون، تمكنت قوة أمنية مشتركة من إلقاء القبض على 6 إرهابيين تسببوا في مقتل أحد المواطنين في جنوبي محافظة ميسان".. مشيرة إلى مصادرة القوات الأمنية كمية كبيرة من الأسلحة والاعتدة كانت بحوزة المتهمين أثناء عملية اعتقالهم. 

 

وأوضح البيان أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتحقيقية اللازمة بحق المتهمين حتى ينالوا جزاءهم العادل وفق أحكام القانون العراقي.

 

يشار إلى أن "الدكة العشائرية" هي هجمات مسلحة على المنازل لإرغام الخصوم على الرضوخ للحكم العشائري، وتتم عبر عملية إطلاق نار بمختلف الأسلحة على بيوت الخصوم، وقد شاعت هذه العادة بصورة لافتة عقب الغزو الأمريكي للعراق عام 2003.

 

اقرأ أيضًا..

العراق.. الاستخبارات العسكرية تطيح بأرهابيين اثنين في الأنبار


أطاحت الاستخبارات العسكرية العراقية بأرهابيين اثنين في محافظة الانبار.

وذكر بيان المديرية في بيان انه :" بناءً على معلومات استخبارية دقيقة لشعبة الفرقة العاشرة ، بالتعاون مع القوات الامنية الماسكة للأرض ، تم نصب كمينين محكمين في سيطرتي الصقور والتحدي، أسفرا عن القاء القبض على أرهابيين اثنين مطلوبين للقضاء وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب في قضاء الفلوجة، وقد جرى تسليمهما الى جهات الطلب ميدانياً وأصولياً" .

من ناحية أخرى، أفاد مصدر امني عراقي، الجمعة، بمصرع وإصابة 8 اشخاص بحادث الحريق الذي اندلع قرب العتبة الحسينية في كربلاء.

وقال المصدر، إن "3 أشخاص لقوا حتفهم وأصيب 5 آخرون كحصيلة اولية نتيجة الحريق الذي اندلع داخل مخازن للأقمشة قرب العتبة الحسينية".

وأعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، إخماد حادث حريق اندلع داخل مخازن للأقمشة قرب حرمي الإمامين الحسين بن علي وأخيه أبي الفضل العباس بمدينة كربلاء وسط الزخم الحاصل من تواجد مئات آلاف من الزائرين لإحياء مراسم ذكرى عاشوراء.

وقالت الوزارة في بيان، إنه بحضور وزير الداخلية، فرق الدفاع المدني والجهات الساندة تشرع بعملية اخماد حادث حريق اندلع في مخازن اقمشة بشارع الإمام علي ، بمحافظة كربلاء.