رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تعلن تفادي الصدام مع طائرات أمريكية مسيرة في سوريا

نشر
الأمصار

اقتربت الطائرات بدون طيار التابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا، من القوات الجوية الروسية.


وقال الأدميرال أوليج جورينوف، نائب رئيس المركز الروسي، في محافظة الرقة السورية، إن طائرة مسيرة من طراز MQ-9 تابعة لـ "التحالف" الدولي تلتقي في 28 يوليو بشكل خطير بطائرة من طراز Su-34 تابعة للقوات الجوية الروسية.


وأوضح أنه: "على ارتفاع 5000 متر، تم تسجيل اقتراب خطير بين مركبة جوية بدون طيار من طراز MQ-9 تابعة للتحالف وطائرة من طراز Su-34 تابعة لقوات الفضاء الروسية"، وفقا لما أورده موقع "روسيا اليوم".

وأشار إلى أن رحلة الطائرة بدون طيار لم تكن عشوائية، وفي الوقت نفسه، أظهر الطيارون الروس احترافية عالية ومنعوا الاصطدام.

أخبار أخرى..

سوريا.. إخماد 3 حرائق منفصلة في القنجرة والسخابة وزاما بريف اللاذقية

أخمد عناصر فوج الإطفاء في اللاذقية وشعبة حراج جبلة 3 حرائق اندلعت اليوم في القنجرة شمال مدينة اللاذقية وفي السخابة وزاما بريف مدينة جبلة.

وأوضح قائد فوج الإطفاء المقدم مهند جعفر، أن عناصر الفوج اتجهوا بسرعة إلى موقع الحريق بجانب مفرق بلدة المغريط قرب سد بلدة القنجرة شمال مدينة اللاذقية، وتمكنوا من السيطرة على النيران وإخمادها وبدء عملية التبريد في الموقع.

بدوره ذكر رئيس شعبة حراج جبلة المهندس ابراهيم أحمد، أن حريقاً اندلع في أراض زراعية بمحيط بلدة السخابة بريف جبلة وأتى على مساحة تتراوح بين 8 دونمات و10 دونمات من الأراضي الزراعية.

وأشار أحمد إلى أنه تم إخماد حريق آخر في قرية زاما اقتصرت أضراره على 300 متر مربع من الأحراج، لافتاً إلى أن سرعة تدخل عناصر الإطفاء حالت دون امتداد الحريق إلى أماكن أخرى.

وأكد وزير الزراعة والإصلاح الزراعي السوري، محمد حسان قطنا، وجود صعوبة في دخول الإطفائيات إلى مواقع الحريق، ما يستدعي ضرورة استخدام الطيران لإخماد الحرائق.

وقال قطنا، إن "إعداد خطط بديلة لتطويق النيران مع مراعاة الظروف المناخية والتضاريس وإمكانية الوصول إلى موقع الحريق من خلال زيادة عدد صهاريج التزويد والتي سيتم إحضارها، واستقدام المزيد من التعزيزات سواء بالطيران أو طائرات إطفاء الحرائق".