رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع التونسية تعلن انتشال حطام طائرة مروحية سقطت الشهر الماضي

نشر
تونس
تونس

أعلنت وزارة الدفاع التونسية، نجاح الوحدات العائمة التابعة لجيش البحر نهاية الأسبوع الماضي، انتشال حطام الطائرة المروحية التابعة لجيش الطيران، من قاع البحر، والتي سقطت في 7 يونيو الماضي، بالقرب من سواحل كاب سيراط، وذلك بالاعتماد على الوسائل الذاتية لجيش البحر.

وأضافت وزارة الدفاع، فى بيان اليوم الجمعة، أنه تم تسخير فرق الغواصين المختصين والمعدات المتطورة فى مجال كشف الأعماق البحرية والوحدات العائمة المختصة فى الأشغال تحت مائية وطواقمها والمركبات المسيرة عن بعد والتى تعمل تحت سطح الماء الذين نجحوا فى مرحلة أولى من تحديد موقع الحطام وانتشاله فى مرحلة ثانية.

يذكر أن الطائرة المروحية التابعة لجيش الطيران، سقطت يوم 7 يونيو الماضي، بمنطقة كاب سيراط، وتم انتشال جثث أفراد طاقمها الأربعة بعد العثور عليها بمحيط المنطقة المذكورة.

 

أخبار أخرى…

تونس تعلن السيطرة على حرائق الغابات

أكدت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بتونس، السيطرة على كافة الحرائق التي نشبت أيام 24 و25 و26 يوليو الجارى، بالعديد من المناطق الغابيّة دون تسجيل خسائر بشرية، مشيرة إلى أنه يجري، حاليا، القيام بعملية التبريد في وقت يبقى في الوضع تحت المراقبة المستمرة تحسبا لإعادة اندلاعها من جديد.

تونس تعلن السيطرة على حرائق الغابات

وقالت وزارة الفلاحة، إن عدد هذه الحرائق في المناطق الغابية بلغ 20 حريقا بولايات باجة وجندوبة ونابل وبنزرت والقيروان وسليانة والقصرين، وكان أشدها بمناطق ملّولة وعين الصّبح بطبرقة من ولاية جندوبة ووشتاتة بولاية باجة والكريب بولاية سليانة وزغدود بولاية القيروان.

وأشار المصدر ذاته، إلى دور أعوان الإدارة العامة للغابات في معاضدة المجهودات الوطنيّة لمقاومة الحرائق من خلال تسخير كل الإمكانيات المادية والبشرية من وسائل إطفاء، 39 شاحنة إطفاء و5 آلات كاسحة، وفرق عمل بالتنسيق مع مراكز حماية الغابات المحلية والجهوية والولايات المجاورة ووكالة المعدّات لتسوية الأراضي الفلاحية.

وطالبت الإدارة العامّة من الغابات متساكني المناطق الغابيّة إلى توخي الحذر والاحتياط توقيا من انتشار النيران والإبلاغ عن أي تحركات أو أحداث مشبوهة داخل الغابات على رقم المركز الوطني لحماية الغابات من الحرائق برادس 71297842 وعلى رقم الحماية المدنية 71190100.

يذكر أن نيران الحرائق حاصرت، الاثنين الماضى، قرية ملّولة من معتمدية طبرقة إثر تجددها بسبب موجة الحر التي تعرفها الجهة منذ أيام ومخلفات الحرائق التي شبت بالجهة الأسبوع المنقضي، علما وأن يوم 18 يوليو الجاري شهد اندلاع حريقين بغابة ملّولة.