رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفير المصري في جنوب السودان يلتقي وزير الري

نشر
مصر والسودان
مصر والسودان

التقى السفير معتز مصطفى عبد القادر سفير جمهورية مصر العربية لدى جنوب السودان، بال ماي دينج وزير الري والموارد المائية الجنوب سوداني؛ حيث استعرض السفير المصري علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، وكذا موقف المشروعات المشتركة.

وبحسب ما نشره المتحدث باسم وزارة الخارجية في بيان: راجع السفير المصري الترتيبات الخاصة بزيارة الوزير الجنوب سوداني إلى مصر للقاء نظيره المصري.

كما أشاد الوزير الجنوبي بالتعاون المشترك بين مصر وجنوب السودان في مجال الموارد المائية والري، معربا عن تطلعه لإتمام زيارته الثنائية إلى مصر ولقاء نظيره المصري.  

ومن جانبها، أعربت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية، عن ترحيبها ببدء تنفيذ خطة الأمم المتحدة لإنقاذ خزان صافر الموجود قبالة السواحل اليمنية، وذلك عبر البدء في تفريغ حمولته من النفط الخام.

كما أكدت مصر دعمها الكامل للجهود الدولية التي تقودها منظمة الأمم المتحدة في هذا الصدد، مشيدة بالتسهيلات المقدمة من جانب تحالف دعم الشرعية في اليمن، بما يعزز من مساعي الحفاظ على البيئة البحرية في منطقة البحر الأحمر، ويضمن سلامة الملاحة البحرية في هذه المنطقة الحيوية لحركة التجارة العالمية. 

 

أخبار أخرى…

حميدتي: يمكن إنهاء الحرب خلال 24 ساعة إذا تغيرت قيادة الجيش السوداني

قال قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو "حميدتي"، في أول ظهور له منذ شهور، إن قيادة الجيش السوداني تعمل بتعليمات من قيادة النظام السابق، جاء ذلك في أحدث تسجيل لقائد الدعم السريع، وتم نشره على فيسبوك.

وخلال كلمته أكد حميدتي على: 

-نعتذر للشعب السوداني بسبب تداعيات الحرب
-يمكن أن نصل لاتفاق خلال 24 ساعة إذا تغيرت هيئة قيادة الجيش السوداني.
-قيادة الجيش تعمل بتعليمات من قيادة النظام السابق بالسودان
-نحن دعاة سلام وليس دعاة فتنة، وعلى البرهان تسليم نفسه
-نحن أبرياء من المتفلتين واللصوص.
 

أخبار أخرى…

السفير الأمريكي في الخرطوم يصل إلى جدة لاستئناف حل الأزمة السودانية

وصل السفير الأمريكي في الخرطوم تيموثي كارني، اليوم الجمعة، إلى جدة لاستئناف جهود الحوار بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

مفاوضات جدة

وبحسب بيان صادر عن الجيش فأن الوفد سيكون مستعداً لمواصلة المباحثات متى ما تم استئنافها بعد تذليل المعوقات، مؤكداً رغبته في التوصل إلى اتفاق فاعل وعادل يوقف العدائيات ويمهد لمناقشة قضايا ما بعد الحرب.