رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بريطانيا تحقق مع مسؤولين أرسلوا بريدًا بالخطأ لحكومة مالي بدلا من أمريكا

نشر
وزارة الدفاع البريطانية
وزارة الدفاع البريطانية

بدأت السلطات البريطانية تحقيقًا بعد أن أرسل مسؤولون عن طريق الخطأ رسائل بريد إلكتروني مخصصة للمخابرات العسكرية الأمريكية إلى حكومة مالي، الحليفة لروسيا.

وكان من المفترض أن يرسل مسؤولون من وزارة الدفاع البريطانية رسائل بريد إلكتروني إلى البنتاجون، لكنهم أرسلوها عن طريق الخطأ إلى حكومة مالي بدلاً من ذلك وكان الخطأ نتيجة خطأ مطبعي، حيث إن اسم إيميل البنتاجون يحتوي على كلمة ".mil"، ويحتوي إيميل حكومة مالي على كلمة ".ml"، وفقا لما ذكرته صحيفة "التايمز" البريطانية، اليوم الجمعة.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم، إنها تحقق في الحادث.

وقال متحدث باسم الوزارة: "لقد فتحنا تحقيقًا بعد إعادة توجيه عدد صغير من رسائل البريد الإلكتروني عن طريق الخطأ إلى نطاق بريد إلكتروني غير صحيح".

وأكدت الصحيفة: "في حين أن معظم رسائل البريد الإلكتروني المرسلة إلى مالي كانت غير ضارة، وتحتوي على معلومات مثل التواريخ التي كان فيها موظفو وزارة الخارجية في عطلة، احتوت بعضها الآخر على "أوصاف تفصيلية" للبحوث البريطانية في الصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت، لكن وزارة الدفاع نفت هذه المزاعم".

 

أخبار ذات صله….

روسيا: سنعمل على مسألة إلغاء التأشيرات مع الدول الإفريقية

أعلن ميخائيل بوجدانوف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وإفريقيا، نائب وزير الخارجية، أن بلاده ستعمل على مسألة إلغاء التأشيرات مع الدول الإفريقية.

وقال بوجدانوف- فى تصريحات للصحفيين، اليوم الجمعة، على هامش القمة الروسية الإفريقية فى سانت بطرسبورج - : "سنعمل على مسالة إلغاء التأشيرات مع الدول الإفريقية"، مؤكدًا أن شعار "عودة روسيا إلى إفريقيا" يعنى وجودها المادى والدبلوماسي والرسمي في الدول الإفريقية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أكد فى وقت سابق أن تطوير العلاقات مع إفريقيا من أولويات السياسة الروسية، وجدد استعداد روسيا للإسهام فى تعزيز سيادة دول القارة.

يشار إلى أن فعاليات القمة الروسية الإفريقية الثانية تقام فى مدينة سانت بطرسبورج خلال يومى 27 و28 يوليو الجاري.

 

أخبار أخرى…

بوتين: روسيا تبجل ذكرى رؤساء الدول الإفريقية البارزين

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، إن روسيا تبجل ذكرى العديد من أبناء إفريقيا البارزين ومن بينهم جمال عبد الناصر ونيلسون مانديلا وسامورا ماشيل، وباتريس لومومبا.

ووفقا لـ "روسيا اليوم"، قال بوتين، في كلمته أمام الجلسة العامة للقمة الروسية الإفريقية في بطرسبور،: " تبجل روسيا ذكرى أبناء إفريقيا البارزين. سأسميهم أيها الأصدقاء الأعزاء. يجب أن نتذكرهم ولا يجوز أن ننساهم. سأذكر أسماء باتريس لومومبا وجمال عبد الناصر ونيلسون مانديلا، وأحمد بن بيلا وعمر المختار وكوامي نكروما، وسامورا ماشيل وليوبولد سنغور وكينيث كاوندا وجوليوس نيريري".

وأضاف: "نحن نتذكر المناضلين الأفارقة الآخرين والقادة الوطنيين الأفارقة، الذين دافعوا بحزم عن مسار التنمية المستقل لشعوبهم - على حساب حياتهم في كثير من الأحيان".

وأشاد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في وقت سابق من اليوم الجمعة، بالعلاقات بين موسكو والقاهرة؛ معتبرا أنها تحمل طبيعة استراتيجية.