رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يويفا يعلن تقدم إيطاليا وتركيا لاستضافة يورو 2023

نشر
اليورو الأوروبي
اليورو الأوروبي

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الجمعة، أن الاتحادين الإيطالي والتركي طلبا دمج عروضهما الفردية فى عرض واحد مشترك لاستضافة بطولة أوروبا 2032.

إيطاليا تقدم طلب رسمي لاستضافة اليورو

وكانت إيطاليا تقدمت بعرض رسمي فى أبريل الماضي لاستضافة بطولة أوروبا 2032، بينما طلبت تركيا أيضا استضافة البطولة إما في 2028 أو 2032.

بطولة اليورو الأوروبي 

وقال يويفا في بيان رسمي، "سيعمل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الآن مع اتحادي إيطاليا وتركيا لضمان أن الوثيقة التي سيتم تقديمها لعرضهما المشترك متوافقة مع متطلبات الملفات".

وأضاف أنه إذا كان الملف المشترك يتوافق مع هذه المتطلبات، فسيتم تقديمه إلى اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي في العاشر من أكتوبر حيث سيتم اختيار الدول المضيفة لبطولتي 2028 و 2032.

وتقدمت اتحادات إنجلترا وأيرلندا الشمالية وجمهورية أيرلندا وأسكتلندا وويلز بعرض مشترك لاستضافة نسخة 2028 من بطولة أوروبا.

وأضاف يويفا أن القرارات بشأن الملاعب ومواعيد المباريات ستتخذ في مرحلة لاحقة.

تابع..
يويفا يعلن الفرق المشاركة في دوري أبطال أوربا

الأمصار

بدأ العد تنازلي لانطلاق تصفيات دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد 2023 / 2024، ويترقب عشاق الكرة موعد انطلاق النسخة الـ 69 من بطولة دوري أبطال أوروبا والتى ستقام الموسم المقبل.

وتوج مانشستر سيتي بطلا لموسم 2022-2023 فى إسطنبول ليكون بطلاً أوروبياً جديداً في 10 يونيو الماضي عندما تغلب على إنتر ميلان.

وتنطلق منافسات الدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال أوروبا 2024 من الثلاثاء 27 يونيو 2023 حتى السبت 1 يوليو 2024.

تقام قرعة دور المجموعات من البطولة يوم 31 أغسطس 2023 بعد التعرف على الأندية المتأهلة إلى دور الـ32 من دوري أبطال أوروبا بعد سلسلة من التصفيات والأدوار التمهيدية.

تنطلق الجولة الأولى من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا يوم 19 سبتمبر 2023 بإقامة ثماني مباريات على أن تقام بقية مباريات الجولة الأولى يوم 20 سبتمبر 2023.

ستكون بطولة دوري أبطال أوروبا 2023/24 هو الموسم الأخير قبل التغييرات الوشيكة في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والتي تزيد عدد فرق مرحلة المجموعات من 32 إلى 36، من بين مجموعة من التغييرات الأخرى.

وسيكون نصيب الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الإسباني وودوري الدرجة الأولى الإيطالي والدوري الألماني مرة أخرى، أربعة مراكز تلقائية في الدوري في مراحل المجموعات، مع تخصيص ثلاث فريق من الدوري الفرنسي والبرتغالي المحلي لكل منهما.
 


الفرق التي تأهلت مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا 2023/24


إنجلترا: مانشستر سيتي، أرسنال، مانشستر يونايتد، نيوكاسل يونايتد.
إسبانيا: برشلونة، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، ريال سوسيداد، إشبيلية "بطل الدوري الأوروبي".
ألمانيا: بايرن ميونخ، بوروسيا دورتموند، لايبزيغ، يونيون برلين.
إيطاليا: نابولي، لاتسيو، إنتر ميلان، ميلان.
فرنسا: باريس سان جيرمان، لانس.
اسكتلندا: سلتيك.
البرتغال: بنفيكا، بورتو.
هولندا: فينورد.
صربيا: ريد ستار بلجراد.
النمسا: سالزبورج.
أوكرانيا: شاختار دونيتسك.

 

كانت كشفت تقارير صحفية إيطالية أن الدولي الفرنسي بول بوجبا، لاعب فريق يوفنتوس، كلف خزينة اليوفي ما يقرب من 50 ألف يورو في الدقيقة الواحدة على أرض الملعب من إجمالي مشاركاته الموسم المنقضي.

ووفقاً لصحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" فإن مقدار تكلفة موسم بوجبا الأول في يوفنتوس حقًا للنادي، وكشفت عن رقم لا يُصدق تقريبًا.

وبالنظر إلى أن الفرنسي الدولي بول بوجبا لم يشارك سوى في 161 دقيقة من اللعب في إجمالي 10 مباريات الموسم الماضي، بينما ربح 49،689 يورو عن كل دقيقة قضاها على أرض الملعب.