رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس إفريقيا الوسطى: نبحث عن حلول لـ الأزمات الغذائية والمناخية

نشر
الأمصار

وجه رئيس جمهورية أفريقيا الوسطى فوستان آرشانج تواديرا، الشكر لروسيا على دعمها لـ أفريقيا من أجل الحصول على حقوقها.

وأضاف خلال فعاليات اليوم الثاني للقمة الروسية الأفريقية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن هناك تعاون كبير بين روسيا و أفريقيا رغم الظروف الصعبة.

وأشار إلي أن هناك أزمة غذائية ومناخية، وأننا نبحث عن حلول لـ الأزمات التي تعاني منها بلادنا.

وتابع ندعوا العالم لـ التعاون المتبادل.
أخبار أخرى…

روسيا تعثر على آثار متفجرات بسفينة مرت بأوكرانيا

الأمصار

قال جهاز الأمن الروسي اليوم الخميس، إنه عثر على "آثار متفجرات" على متن سفينة شحن متجهة إلى ميناء روستوف-نا-دونو الروسي.

وأوضح جهاز الأمن الاتحادي في بيان أن السفينة الأجنبية الآتية من تركيا لتحميل حبوب رست في السابق في ميناء ريني الأوكراني.

السفينة المعنية منعت من دخول “المياه الإقليمية الروسية”

روسيا

وأضاف جهاز الأمن الروسي أن السفينة المعنية منعت من دخول "المياه الإقليمية الروسية".

وهذا هو ثاني إعلان من نوعه هذا الأسبوع، فقد أعلن جهاز الأمن الاتحادي يوم الاثنين العثور على آثار متفجرات على متن سفينة أخرى أبحرت من تركيا إلى ميناء روستوف أون دون في روسيا لتحميل حبوب.

وسبق أن اتهمت روسيا سفن الحبوب التي تبحر إلى أوكرانيا بموجب اتفاق تصدير الحبوب عبر البحر الأسود بحمل شحنات عسكرية أوكرانية. وانسحبت روسيا من الاتفاق الأسبوع الماضي مما أدى لانهياره.

وفي هذا الصدد، قال نيكولاي شولجينوف وزير الطاقة الروسي، قبل انطلاق أعمال القمة الروسية ـ الإفريقية، اليوم الخميس، إن روسيا اتفقت مع الجزائر على زيادة حضور الشركات الروسية في مشروعات إنتاج الغاز الطبيعي في الجزائر.
وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن شركة الغاز الروسية العملاقة جازبروم تعتزم بدء إنتاج الغاز في موقع الأصيل بالجزائر في عام 2026.

في الوقت نفسه ذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء أن روسيا اتفقت مع الجزائر على زيادة إمدادات الطاقة وتوسيع مشاركة شركات النفط والغاز الروسية في المشروعات الجديدة بمصر.