رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تشكر مصر على تعاونها في تقصي واقعة حرق علم البلاد

نشر
الأمصار

أعربت وزارة الخارجية الكويتية، عن شكرها وتقديرها لوزارة الخارجية والجهات المختصة بجمهورية مصر العربية على حُسن تعاونها وسرعة تجاوبها للوقوف على حقيقة واقعة حرق علم دولة الكويت الذي تم نشره على إحدى منصات التواصل الاجتماعي.

والذي نفت السلطات المختصة في مصر وجود أية دلائل تشير إلى أن مستخدم الحساب المذكور مصري الجنسية أو مقيم فيها.

وجاء في بيان الخارجية الكويتية :"وتُجدد الوزارة تأكيدها على متانة العلاقات الأخوية التي تربط دولة الكويت وجمهورية مصر العربية الشقيقة وحرصهما المتبادل على اتخاذ ما يلزم لمنع أية إساءة تؤثر على العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط كلا البلدين الشقيقين".

أخبار أخرى..

الكويت تعلن بدء تطوير حقل الدرة المشترك مع السعودية

كشفت الكويت، اليوم الخميس 27 يوليو/تموز، مساعيها للبدء في تطوير حقل الدرة المشترك مع السعودية، والذي تدّعي إيران أحقيتها في حصة منه.

وتصاعدت المناوشات الدبلوماسية خلال الأيام الأخيرة حول حقل غاز الدرة، إذ تزعم إيران امتلاكها حصة في الحقل المشترك بين الكويت والسعودية، في حين تطالب الدول الخليجية طهران بترسيم الحدود من أجل إثبات حقوقها.

وعقد وزير الخارجية الكويتى الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح مع وزير الخارجية وشئون الكومنولث والتنمية فى المملكة المتحدة جيمس كليفرلى جلسة مباحثات تناولت التأكيد على أهمية مواصلة الحوار المشترك فى الجوانب الفنية والقانونية لترسيم الحدود البحرية لما بعد العلامة (162) بين الكويت والعراق مع التأكيد أيضا على ضرورة حسم هذا الأمر بالشكل الذى يتوافق مع قواعد القانون الدولى.

وقالت الخارجية الكويتية فى بيان لها، أن ذلك جاء بمناسبة زيارة وزير الخارجية البريطانى الرسمية إلى دولة الكويت وتناولت المباحثات أيضا مناقشة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حيال التطورات الأخيرة فى منطقة والتى شهدت تطابقا فى الرؤى تجاه مجمل ملفاتها بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات المتعلقة بالجهود الدولية الرامية نحو إيجاد حل للأزمات فى المنطقة وسبل تعزيز التعاون المشترك تجاه عدد من القضايا الهامة محل الاهتمام المشترك.

وأضافت الخارجية الكويتية وفق البيان أن المباحثات تناولت أواصر علاقات الصداقة التاريخية بين دولة الكويت والمملكة المتحدة وما توصلت إليه من قوة ومتانة فى مختلف المجالات وعلى كافة المستويات.