رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. نوري المالكي يعزي رئيس الإمارات في فاة شقيقه

نشر
نوري المالكي
نوري المالكي

قدم رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق نوري المالكي، العزاء لرئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد ال نهيان، في وفاة شقيقه سمو الشيخ سعيد بن زايد ال نهيان.

وبدوره، بعث رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، رسالة تعزية إلى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بوفاة شقيقه الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبو ظبي.

وعبّر السوداني، عن خالص تعازيه إلى دولة الإمارات العربية الشقيقة، حكومةً وشعباً، داعياً الله أن يتغمد فقيدهم بواسع رحمته، ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

أخبار أخرى..

وافق المجلس الوزاري للأمن الوطني بالعراق، الاربعاء، على ضوابط تظليل زجاج العجلات من خلال لجنة بوزارة الداخلية، فيما ناقش دراسة تحويل قوات الشرطة الاتحادية إلى قوات ذات نظام عسكري.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول عبد الله، في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية،(واع)، ان "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، ترأس اليوم الأربعاء، اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني، بحضور أعضاء المجلس"، مبينا ان "الاجتماع شهد بحث آخر المستجدات الأمنية وأهمّ التحديات، وسبل مواجهتها".

واضاف ان "الاجتماع ناقش دراسة تحويل قوات الشرطة الاتحادية إلى قوات ذات نظام عسكري، وتكليفها بمهام أقلّ من مهام الجيش وأكثر من مهام الشرطة، وذلك بعد أن أثبتت هذه القوات أنها على قدر كبير من المهنية، خاصة بعد الانتصارات التي حققتها على عصابات داعش الإرهابية، وتكليفها بمهام أخرى بينت مدى التزامها بالعمل الأمني والعسكري". 

واوضح، ان "المجلس وافق على ضوابط تظليل زجاج العجلات، من خلال لجنة مشكّلة في وزارة الداخلية، وضعت آلية التظليل ونسبته والأشخاص المسموح لهم بهذا الأمر، بالإضافة إلى عدد العجلات المسموح بتظليلها ويشمل ذلك المواطنين أيضاً، كما تمت مناقشة مضمون دراسة وزارة الداخلية الخاصة بتقليل عدد حمايات المسؤولين".

وتابع، ان "المجلس بحث ايضا مواضيع أخرى مدرجة على جدول الأعمال واتخذ القرارات والتوجيهات المناسبة بصددها".

أخبار ذات صلة..

السوداني يصدر توجيهات لتنشيط قطاع السياحة في العراق

أصدر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الاربعاء، توجيهات لتنشيط قطاع السياحة في العراق.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس، اليوم، اجتماعاً ضمّ وزير الثقافة والسياحة والآثار والتراث، ورئيسي هيأتي السياحة والآثار والتراث والكوادر المتقدمة فيهما"، مبينا انه "جرى خلال الاجتماع استعراض واقع السياحة في العراق وأبرز المشاكل والعقبات التي تحول دون تطوير هذا القطاع المهم، مع توفر كل مقومات نجاحه، سواء في مجال السياحة الدينية أو مجالات السياحة الأخرى".

وشدّد رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع على "أهمية السياحة وضرورة النهوض بها، لما تمثله من وجهة حضارية للبلد، وكذلك دورها في التنمية الاقتصادية، وفي خلق الوظائف، وإسهامها في تعزيز الناتج القومي"، مشيرا الى ان "من أولويات الحكومة هو الإصلاح الاقتصادي، ومعالجة الاقتصاد أحادي الجانب، وتنويعه عبر تفعيل القطاعات الحيوية ومنها قطاع السياحة، الذي تحرص الحكومة على تنشيطه للمرحلة المقبلة، استناداً لبرنامجها الحكومي".