رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر تدين بشدة هجومًا استهدف أكاديمية عسكرية في مقديشو

نشر
قطر
قطر

أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف أكاديمية جالي سياد العسكرية في العاصمة الصومالية مقديشو، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وجددت وزارة الخارجية، في بيان اليوم، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب، مهما كانت الدوافع والأسباب.

والاثنين الماضي، قُتل عدد من المجندين الصوماليين وجُرح آخرون،في تفجير انتحاري بقاعدة عسكرية، في العاصمة مقديشو.

وأسفر التفجير عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجنود الصوماليين.

وكان من المقرر افتتاح ورشة إعادة تدريب لكتيبة 14 في الجيش الصومالي، التي تمت إعادتها من مدينة مركا الساحلية في محافظة شبيلى السفلى قبل أسابيع.

وذكرت مصادر أمنية صومالية بأنه كان من المقرر وصول قيادة أركان الجيش الصومالي قبل التفجير لإطلاق التدريبات.

وتبنت حركة الشباب الإرهابية مسؤوليتها عن التفجير، وقالت إنها استهدفت قوات صومالية في طابور تدريبي دون تفاصيل.

 

أخبار أخرى..

الصومال وكينيا يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك

بحث رئيس الوزراء الصومالي حمزة عبدي بري، مع رئيس كينيا وليام روتو، سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في المجالات الأمنية والتجارة والنقل بين البلدين.

جاء ذلك خلال فعاليات قمة تنمية الموارد البشرية الإفريقية في مدينة دار السلام بتنزانيا، وفقًا لوكالة الأنباء الصومالية اليوم الخميس.

وخلال اللقاء، اتفق الجانبان على أهمية الحرب لاستئصال المليشيات الإرهابية التي تشكل تهديدًا للأمن العام في المنطقة.

وأعرب رئيس الوزراء الصومالي، عن تثمينه لجهود دولة كينيا على دعمها الدائم للصومال في كافة المجالات وعلى مختلف المستويات، ما يدل على عمق مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين.

ومن جانبه، أكد الرئيس الكيني، أن حكومته تقوم بتدريب الكوادر الصومالية لتعزيز مهارات الصوماليين والارتقاء بمستواهم المهني وتعزيز قدراتهم.

أخبار أخرى…

الصومال وروسيا يوقعان اتفاقية إعفاء ديون بـ684 مليون دولار

وقعت الحكومة الفيدرالية الصومالية، اليوم الخميس، اتفاقية إعفاء الديون مع نظيرتها الروسية، والتي بموجبها تم إعفاء الصومال من 684 مليون دولار، وذلك في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية.

وأعرب وزير المالية الصومالي بمناسبة التوقيع، عن شكره وتقديره للحكومة الروسية على دعمها للشعب الصومالي، -وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الصومالية.

جاء ذلك بحضور والتوقيع على الاتفاقية من جانب الحكومة الفيدرالية وزير المالية الصومالي بيحي إيمان عغي، ومن الجانب الروسي نائب وزير المالية الروسي Timur Igorevich Maksimov، بحضور نائب رئيس الوزراء الصومالي صالح أحمد جامع.