رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فتح خط جديد للجوية الجزائرية نحو روسيا

نشر
الأمصار

أعلنت مؤسسة الخطوط الجوية الجزائرية، الأربعاء، عن فتح خطًا جديدًا مباشرا بين الجزائر العاصمة ومدينة سان بطرسبورغ الروسية.

وأفاد بيان الجوية الجزائرية أنّ الخط بين الجزائر العاصمة وسان بطرسبورغ، سيعمل بمعدل 3 رحلات أسبوعيًا أيام السبت والإثنين والأربعاء.

كما كشف ذات البيان أنّ سعر التذكرة من العاصمة إلى سان بطرسبورغ ذهابًا وإيابًا ابتداءً من 597.03 دينار جزائري”.

وسيتم تدشين الرحلة الأولى لهذا الخط اليوم، حيث تم الشروع في بيع تذاكر الرحلات عبر مكاتب السفر وشبكة الإنترنت، يضيف البيان.

وبهذه الرحلة ارتفع عدد الرحلات الجوية للخطوط الجزائرية إلى 46 رحلة أسبوعيًا.

أخبار أخرى..

الجزائر وتونس يبحثان سبل التعاون لمجابهة الحرائق.

بحث وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية الجزائرى، إبراهيم مراد، فى مكالمة هاتفية، اليوم/ الأربعاء/ مع نظيره التونسى، كمال الفقى، سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال مجابهة الحرائق.

وبحسب بيان وزارة الداخلية الجزائرية، قدم الوزير التونسى لنظيره الجزائرى تعازيه إثر تسجيل عدد من الضحايا جراء الحرائق التى اجتاحت بعض الولايات الجزائرية.


كما استفسر وزير الداخلية الجزائرى من نظيره التونسى عن تطور الوضع العام للحرائق التى نشبت فى بعض المناطق من الأراضى التونسية.


وأضاف البيان أن الطرفين بحثا سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال مجابهة الحرائق، لاسيما من خلال تضافر الجهود فى مجال التدخل والإنقاذ، خاصة فى المناطق الحدودية المشتركة.

وأعلنت الحماية المدنية الجزائرية، اليوم الأربعاء، إخماد جميع الحرائق المندلعة عبر عدد من المدن الجزائرية.

وأوضح مسئول بالمديرية العامة للإعلام والاتصال للحماية المدنية، العقيد فاروق عاشور - في تصريحات صحفية - أن الحريق الوحيد المتبقي والمندلع على مستوى ولاية سكيكدة بشمال شرقي الجزائر سيتم إخماده نهائيًا خلال الساعات القليلة القادمة.

وأضاف أنه تم تسخير كل الإمكانات البشرية والمادية التي مكنت من إخماد كل الحرائق التي مست عدة ولايات جزائرية.ذ أمس الأول الإثنين، باستثناء حريق واحد.

كشف النائب العام لدى محكمة بجاية الجزائرية، لزهر حمامدة، عن توقيف 4 أشخاص، من بينهم قاصران، للاشتباه في تسببهم في اندلاع حرائق الغابات التي شهدتها الولاية.