رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تقارير: وفد الهلال السعودي يصل باريس لحسم صفقة مبابي

نشر
كيليان مبابي لاعب
كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان

كشفت تقارير صحفية فرنسية عن وصول وفد من إدارة نادي الهلال السعودي، إلى العاصمة الفرنسية  باريس، في محاولة لعقد عدة اجتماعات مع ممثلي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان للانتقال الى الدوري السعودي للمحترفين خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وفد السعودية يصل باريس 

ووفقاً لصحيفة "ليكيب" فإن وفدًا من إدارة نادي الهلال السعودي يتواجد حالياً في العاصمة الفرنسية بهدف انهاء الرتوش الأخيرة على صفقة مالكوم.

وأوضحت الصحيفة أن الوفد قرر الاستمرار في العاصمة الفرنسية لعدة أيام أخرى من أجل حسم صفقة كيليان مبابي خلال فترة الانتقالات الحالية.

كيليان مبابي 

ووافق نادي باريس سان جيرمان على العرض المقدم من إدارة الهلال للحصول على ما تبقى من عقد كيليان مبابي والبالغ موسم واحد مقابل 300 مليون يورو، فيما عرض النادي السعودي 70 مليون يورو على اللاعب لمدة موسمين كاملين.

ووفقاً لشبكة "سكاي سبورتس" العالمية فإن باريس سان جيرمان قبل عرض الهلال بقيمة 300 مليون يورو ما يوازي 259 مليون استرليني مقابل كيليان مبابي.

وأوضح التقرير أن باريس سان جيرمان أعطى الإذن للنادي السعودي بالتحدث إلى مبابي بعد طرحه للبيع وتركه خارج تشكيلة الفريق في جولة ما قبل الموسم في اليابان وكوريا الجنوبية ، بعد أن أوضحوا أنهم يريدون فقط ضم لاعبين ملتزمين بالنادي.

وشدد التقرير أن عرض الهلال الذي حطم الأرقام القياسية ليس العرض الوحيد الذي حصل عليه فريق باريس سان جيرمان، لقد تم الاتصال بهم بمزيج من العروض لمبابي، بما في ذلك الأموال والصفقات التبادلية، لكن الهلال أظهر نيته من خلال تقديم عرض قياسي عالمي، واصل التقرير يعتقد باريس سان جيرمان أن خمسة أندية على الأقل مهتمة بالتعاقد مع مبابي ، من بينهم توتنهام.

مواضيع متعلقة..


مبابي يوافق على عرض الهلال السعودي بشرط

الأمصار

كشفت صحيفة "آس" الإسبانية، أن كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، وافق بشكل مبدئي على عرض الهلال المقدم له، بقيمة 700 مليون يورو، تشمل أيضا قيمة الانتقال من باريس سان جيرمان.

وقدم الهلال بحسب الصحيفة الإسبانية، عرضا بقيمة 400 مليون يورو للتعاقد مع مبابي هذا الصيف، كراتب سنوي للاعب بعقد يمتد لموسمين وليس موسما واحدا.

وفي المقابل، يرفض مبابي الانتقال للهلال لمدة موسمين، حيث يرغب في الحصول على مبلغ الـ 400 مليون يورو، وفقا لعقد يمتد لموسم واحد فقط، حتى صيف 2024.

وتجري المفاوضات حاليا بين إدارة الهلال ووالدة مبابي بشأن مدة العقد، خاصة أن الزعيم يصر على إبرام تعاقد لعامين وليس عام واحد فقط.

في سياق متصل، تحدث المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني عن آخر استعدادات المرينجي للموسم الجديد وأداء لاعبيه  في المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب مواجهة ميلان الودية.

وحول ريال مدريد تأخره بهدفين دون رد إلى انتصار ثمين بثلاثية مثيرة في الشوط الثاني باللقاء الذي جمع بين الفريقين، في المعسكر الإعدادي المقام في أمريكا.

وقال أنشيلوتي، خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "إبراهيم دياز عاد بمستوى جيد من ميلان، ولديه الكفاءة للعب في هذا المركز، فهو يلعب بشكل جيد بين الخطوط ولديه تفاهم جيد مع زملائه، ونأمل الاستمتاع به خلال الموسم".

وأضاف مدرب الريال عن طريقة اللعب (4-4-2)، وعن تطبيقه خطة جديدة في مواجهة ميلان، : "لقد أحببت هذه الطريقة، على الرغم من وجود بعض الأشياء التي تحتاج للتعديل قليلاً، وأعتقد أن رودريجو سيكون المهاجم رقم (9) عندما نلعب بتشكيلة 4-3-3، بيلينجهام لعب مباراة جيدة، وعلى الفريق التأقلم على جودته ووصوله لمنطقة جزاء الخصم".

وتابع أنشيلوتي: "بيلينجهام لاعب رائع، ويتحرك جيدًا بدون الكرة، وهو مختلف عن باقي لاعبي خط الوسط الآخرين، ويضيف شيئا أكثر للفريق، وسيساعدنا كثيرا".

ورفض كارلو أنشيلوتي،  الرد على تساؤل طرح عليه بشأن كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، بعدما وجه أحد الصحفيين سؤالا للمدرب الإيطالي بشأن غياب مبابي عن رحلة فريقه الفرنسي لليابان، ليكتفي أنشيلوتي بابتسامة، ويعلق: "أعتقد أنني أجبت على كل الأسئلة".

وكانت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أكدت في تقرير أخير لها، أن باريس سان جيرمان لن يمانع بيع خدمات مبابي، نظير 150 مليون يورو.