رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هانتر بايدن يُقرّ أمام المحكمة بتهرّبه الضريبي

نشر
هانتر بايدن
هانتر بايدن

يُمثل "هانتر بايدن"، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن أمام محكمة فيدرالية في ولاية ديلاوير لإبرام اتفاق مع القضاء يجنبه المحاكمة، إذ من المقرر أن يُقر بجرمه في التهرب الضريبي.

وذكرت وكالة "رويترز" أن إقرار هانتر بايدن بالذنب في تهمتي تتعلق بالفشل المتعمد في دفع ضرائب الدخل، هي جزء من صفقة تسمح له بتجنب إدانته بتهمة تتعلق بالسلاح.

ويزعم المدعون أن بايدن لم يدفع ضرائب على دخل يزيد عن 1.5 مليون دولار في عامي 2017 و2018 على الرغم من أنه يدين بأكثر من 100 ألف دولار.

التهرب الضريبي وحيازة سلاح ناري:

وكان هانتر بايدن (53 عاما) أقر في يونيو بأنه ارتكب حين كان مدمنا على المخدرات جريمتي التهرب الضريبي وحيازة سلاح ناري.

وبموجب اتفاق مع المدعين الفيدراليين في ولاية ديلاوير، دخل بايدن في اتفاقية ما قبل المحاكمة لتلك التهمة، وهو بديل للمحاكمة يسمح للمتهمين بتجنب الإدانة أو السجن.

هانتر بايدن

من ناحية أخرى، أفادت صحيفة "نيويورك بوست" بأن هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن كان في البيت الأبيض قبل العثور فيه على مسحوق أبيض، تبين أنه الكوكايين.

وأشارت الصحيفة إلى أن هانتر بايدن، الذي سبق له أن اعترف بتعاطي المخدرات، كان موجودا في البيت الأبيض يوم الجمعة، ثم توجه إلى كامب ديفيد مع والده لقضاء عطلة عيد الاستقلال هناك.

وتم العثور على المسحوق في مكتبة البيت الأبيض يوم الأحد.

ولم تذكر السلطات كيف دخل الكوكايين البيت الأبيض أو من قد يكون تركه هناك.

وتجري الخدمة السرية الأمريكية تحقيقا في الحادث في الوقت الراهن.

ويأتي ذلك على خلفية عدة فضائح متعلقة بنجل الرئيس الأمريكي هانتر بايدن (53 عاما)، الذي يواجه تهم التهرب الضريبي في إحدى القضايا، والذي ظهر كذلك في بعض الصور المنشورة في الفترة الأخيرة، وهو يتعاطي مخدرات بينما يقود سيارة وسرعتها 172 ميلا في الساعة (نحو 277 كلم في الساعة).

وفي سياق آخر، أصبح الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مرة أخرى موضع سخرية وتندر، بعد أن وقع في موقف أثار مجددا مسألة مدى أهليته العقلية والجسدية لتولي أرفع منصب في الولايات المتحدة.

وسخر قراء صحيفة "نيويورك بوست" من الرئيس الأمريكي، بعد أن ظهر مع نظيره الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، وقام بقراءة تصريحاته من ورقة معدة مسبقا.