رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد برونزية بطولة العالم.. زياد السيسي يقفز للمركز الرابع بالتصنيف العالمي للسلاح

نشر
الأمصار

تقدم زياد السيسي لاعب منتخب مصر لسلاح السيف، للمركز الرابع عالميًا بالتصنيف العالمي الصادر عن الاتحاد الدولي للسلاح وذلك عقب انتهاء منافسات الفردي لسلاح السيف ببطولة العالم المقامة حاليًا في إيطاليا.

ونجح السيسي في احتلال المركز الرابع برصيد 148 نقطة بعد حصد الميدالية البرونزية بالأمس في منافسات الفردي لسلاح السيف ليقفز 8 مراكز للأمام بعد أن كان يحتل المركز الثاني عشر قبل بداية البطولة.

وعلى صعيد التصنيف الأولمبي، فاحتل زياد السيسي المركز الثالث بعد أن أضاف 50 نقطة له عقب الفوز بالميدالية البرونزية.

وخسر السيسي في مباراة نصف النهائي من بطل جورجيا ساندرو بازادي، المصنف الأول عالميا باللمسة الذهبية (15-14) ليكتفي بتحقيق الميدالية البرونزية في البطولة.

وتعد ميدالية السيسي هي الأولى في تاريخ منافسات الفردي على صعيد بطولات العالم للسلاح.

وافتتح الفرعون المصري منافسات البطولة بمواجهة أندري نيكولايس لاعب منتخب أيسلندا، وحقق الفوز عليه (15-7) بدور ال64 الرئيسي قبل أن يحقق الفوز في دور ال32 على لاعب منتخب رومانيا ماتي سيدو (15-11).

وفي ثمن النهائي تمكن السيسي من الفوز على نظيره المجري تاماس ديكسي (15-13) ثم الفوز على بطل إيطاليا ميشيل جالو (15-14) باللمسة الذهبية في ربع النهائي ليتأهل لنصف النهائي قبل الخسارة أمام بطل جورجيا ويحقق برونزية المنافسات.

وتعد ميدالية السيسي هي الأولى في تاريخ منافسات الفردي على صعيد بطولات العالم للسلاح.

وهنأ الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، اللاعب زياد السيسي لاعب المنتخب الوطني لسلاح السيف ومجلس إدارة الاتحاد برئاسة  عبد المنعم الحسيني والاجهزة الفنية والادارية بعد حصوله علي الميدالية البرونزية في منافسات الفردي لسلاح السيف ببطولة العالم بإيطاليا 2023.

وأعرب الوزير عن فخره واعتزازه بالإنجازات الرياضية التي يحققها الرياضيون المصريون على المستوى الدولي، وأشاد بالجهود التي يبذلها اللاعب زياد السيسي والمستوي الفني الذي ظهر به خلال العامين السابقين بفضل منظومة السلاح المصري المتميزة والتي تعد احد عناصر المنظومة الرياضية المصرية الناجحة

وأكد الوزير على دعم الحكومة المصرية للرياضة والرياضيين، والتزامها بتوفير الدعم اللازم لتطوير الرياضة في مصر .

وتعد ميدالية زياد السيسي هي الأولى في تاريخ منافسات الفردي على صعيد بطولات العالم للسلاح، هي إنجازًا كبيرًا للرياضة المصرية، حيث يضيف هذا الإنجاز مزيدًا من الإنجازات الرياضية لمصر في مختلف الرياضات، ويؤكد على مكانة مصر بين دول العالم في هذه الرياضة.