رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. تشييع جنازة الشاعر شوقي حجاب عصر اليوم من مسجد الشرطة بمصر

نشر
الأمصار

أعلن الدكتور أشرف زكي عن وفاة الشاعر الكبير شوقي حجاب، على أن يشيع جثمان الراحل عصر اليوم الأربعاء من مسجد الشرطة بالشيخ زايد بمصر

 ولد شوقي حجاب شوقي حجاب، في المطرية - دقهلية عام 1946، تربى في كنف أب أزهري كان يكتب الشعر ويقتني الكتب ويعشق الثقافة، وأم متعلمة تقرأ وتمتلك خيالاً خصبًا وتراثًا من الأمثلة الشعبية والحواديت والحكايات.

وتعلم على يد أبيه عروض الشعر وتعرف على مكتبته، وقد ساعده على الاتجاه لكتابة الشعر كل من أبيه وأخيه الأكبر الشاعر المعروف سيد حجاب، ورغم كتابته الشعر والأغنية للكبار، الاَّ أن الكتابة للطفل لها النصيب الأكبر في اهتماماته، وتميز ابداعه في مجال البرامج والدراما التلفزيونية وكذلك في مسرح الطفل، درس أيضًا الإخراج بمعهد السينما ومارسه".

 الشاعر شوقي حجاب شارك بتأليف العديد من الأغاني التي قدمت على شاشة التليفزيون والسينما منها، "سكر وبنجر" و"كوكي كاك" وأغنية "الكتكوت والبيضة" من فيلم "العاشقة" وكلمات أغاني مسلسل "نادي الأصدقاء، كما خاض تجربة الإخراج في بجزئي "كوكي كاك"، ومسلسل الكرتون "تونة ننه".

اخبار اخرى…

مروان خوري يحيي حفلاً غنائيًا في لبنان الشهر المقبل

يحيى النجم مروان خوري، حفلا غنائيا في لبنان، يوم 18 في شهر أغسطس المقبل ومن المقرر أن يقدم مروان لجمهوره باقة متنوعة من أغانيه القديمة والحديثة التي يتفاعل معها.

وأحيا النجم مروان خوري، 5 حفلات في الولايات المتحدة الأمريكية، فd شهر مايو الماضي يوم 5 مايو في أوهايو و6 مايو في أتلانتا و19 في هيوستن و20 في شيكاغو ويوم 26  فى ولاية لوس أنجلوس، وقدم مروان خورى باقة متنوعة من أغانيه القديمة والحديثة التي يتفاعل معها الجمهور بشكل كبير.

وطرح المطرب مروان خوري أحدث أغانيه، مؤخرًا والتي تحمل اسم "أنت كما أنت" على موقع يوتيوب، وهى من ألحانه وكلمات سلامة خلفان، توزيعي موسيقى أليكساندر ميساكيان، وميكساج وماستر دانى خورى.

وأحيت النجمة اللبنانية كارول سماحة والنجم مروان خوري حفلاً غنائيًا في العراق الشهر الماضي  وقدم الثنائي باقة مميزة من أشهر أغنياتهما المحببة لدى الجمهور، وذلك ضمن الحفلات التي يحييها نجوم الغناء والطرب في مختلف الدول.