رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عضو الحرية والتغيير بالسودان يدعو المنطقة العربية لتصنيف الإخوان جماعة إرهابية

نشر
الأمصار

قال شريف محمد عثمان، عضو المكتب التنفيذى لقوى الحرية والتغيير بالسودان: "إن جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية هم محرك بشكل فعلي على ما يشهده السودان من صراعات، واستمرار الأوضاع الحالية يجعل السودان فى خطر دائم وانهيار الدولة بالكامل، والجماعة الإخوان الإرهابية تريد استمرار الأوضاع".

جاء ذلك خلال الندوة التى تعقدها المنظمة العربية لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء، لمناقشة سبل حماية حقوق الإنسان فى سياق النزاع المسلح الجارى وتداعياته السياسية والإنسانية الميسرة.

وأكد عثمان: "جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية طامحة فى السلطة وتريد استمرار الصراع لنزع الدولة لصالحهم، وعلى المنطقة العربية أن تتضامن معنا على تصنيف هذه الجماعة الإرهابية التى تشكل خطر ومن ثم يجب القضاء عليها للتصدى للفكر المتطرف واستعادة السودان لامنها واستقرارها مرة أخرى".

وأضاف: "البيوت هُدمت بشكل كامل، والدولة تعانى من الصراع، وفى حال تقوية القوى المدنية سيكون لها دور فى تحصين السودان من الانزلاق للحرب الأهلية، إضافة للتفكير فى مساعدة الشعب السودانى حال استمرار الأوضاع، خاصة وأن هناك مخاطر من تعرض البلاد لمجاعة حال استمرار هذا النزاع والحروب، ولابد من مساعدة القوى المدنية لصياغة خطابات حول الأوضاع فى السودان لعرض الأوضاع الجارى على الأرض.

أخبار أخرى…

نزوح أكثر من 3.5 ملايين سوداني جراء الاشتباكات في السودان

أعلنت منظمة الهجرة الدولية، نزوح أكثر من 3.5 ملايين سوداني منذ اندلاع القتال بين الجيش وقوات “الدعم السريع” في منتصف أبريل الماضي.

وبحسب بيان للمنظمة الدولية، اليوم الأربعاء: فأن “101 يوم من الصراع في السودان والصراع مستمر في مدن الخرطوم وبحري وأم درمان”، بينما اشتد القتال في دارفور (غرب) وولايات كردفان( جنوب).

وأضاف البيان: “بلغ التقدير الإجمالي الحالي للنازحين داخل السودان مليونين و686 ألفا و434 شخصا، نتيجة الصراع الذي بدأ في 15 أبريل الماضي”.

وأوضح أنه “بالإضافة إلى النزوح الداخلي، تسبب الصراع إلى لجوء حوالي 844 ألفا و574 شخصا إلى البلدان المجاورة وهي: مصر وليبيا وتشاد وإفريقيا الوسطى وجنوب السودان واثيوبيا”، مشيرا إلى أن “الغالبية عبرت إلى تشاد بنسبة 36 بالمئة، وتليها مصر 30 بالمئة، وجنوب السودان 22 بالمئة”.