رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مظاهرة في بغداد بسبب انقطاع المياه

نشر
الأمصار

تظاهر عدد من سكان العاصمة العراقية بغداد، بسبب انقطاع المياه منذ عدة أيام مطالبين الحكومة بتوفيرها.

وتعاني العديد من مناطق العاصمة بغداد من انقطاع مستمر في مياه الشرب الواصلة للمنازل، رغم أن العراقيون اعتادوا على عدم استخدام هذه المياه للشرب نتيجة تلوثها وعدم صلاحيتها.

وذكر موقع "السومرية" العراقي، أن عدد من أهالي حي السلام شمال شرقي بغداد، تظاهروا اليوم الثلاثاء، للمطالبة بتوفير ماء الإسالة، ببسب انقطاع المياه عنهم منذ أيام.


فيما أكدت أمانة بغداد، أن أزمة المياه تعود إلى الاستخدام الجائر، والاستهلاك المفرط والتجاوزات المتمثلة في انتشاراماكن غسل السيارات بصورة غير نظامية، وأشارت إلى أن السبب الآخر هو انقطاع التيار الكهربائي عن محطات الإسالة بالإضافة إلى بعض المشاكل الفنية والتقنية.

وأكدت في بيان لها منشور، أن ما ينتج من مياه في مشاريعها مخصصة للشرب وليس لأغراض أخرى، مضيفة أن الكميات المنتجة من المياه في بغداد تقدر بحوالي 4 ملايين و205 آلاف متر مكعب من المياه الصافية وهذه الكميات كافية لسد احتياجات سكان بغداد المقدر عددهم بثمانية ملايين نسمة.

تظاهرات مناهضة لجريمة حرق القرآن الكريم من مدينة الاعظمية بالعاصمة بغداد.. صور

 

قام مجموعة من المواطنين بعمل تظاهرات مناهضة لجريمة حرق القرآن الكريم، من مدينة الاعظمية بالعاصمة بغداد.

ومن جانبه، دعا زعيم التيار الصدري بالعراق مقتدى الصدر، اليوم الخميس، جامعة الدول العربية للانعقاد في أسرع وقت، قائلًا:"ندعو جامعة الدول العربية للاجتماع في العراق أو خارجه من أجل نصرة الإسلام".

ودعا زعيم التيار الصدري، دول العالم لسن قانون يجرم حرق القرآن ويجعله جريمة إرهابية، فيما طالب الشعوب الإسلامية بوقفة من أجل نصرة القرآن الكريم.

وطالب الصدر، من الدول العربية والإسلامية باتخاذ إجراء وموقف واضح من التجاوزات التي تحدث تجاه القرآن الكريم، قائلًا:"أدعو السعودية وإيران لموقف بشأن حادثة حرق القرآن".

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية احمد الصحاف، اليوم الخميس، انه تم التوجيه بسحب سفارة العراق في السويد وابلاغ السفيرة السويدية مغادرة الاراضي العراقية.

وقال الصحاف، انه "تم التوجيه بسحب سفارة العراق في السويد وإبلاغ السفيرة السويدية مغادرة العراق".

وأكد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في وقت سابق من اليوم الخميس، ان الاجتماع الطارئ الذي عقد برئاسة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أدان حادث حرق السفارة السويدية في بغداد، فيما اشار الى ان الحكومة العراقية أبلغت نظيرتها السويدية بالذهاب إلى قطع العلاقات الدبلوماسية في حال تكرار حادثة حرق القرآن الكريم.