رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس أركان الجيش الجزائري: علاقتنا مع إيطاليا تقوم على الثقة المتبادلة

نشر
الأمصار

أكد رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق أول السعيد شنقريحة، أن التعاون العسكري بين الجزائر وإيطاليا "متميز"، وذلك بفضل حرص قيادتي البلدين على تعزيزه باستمرار، وهو ما يتعين تنويعه وتوسيعه لتشمل مجالات أخرى بما يتوافق مع الأولويات المشتركة.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس أركان الجيش الجزائري، الثلاثاء، بمقر قيادة الأركان بالعاصمة، لرئيس أركان الدفاع الإيطالي، الأميرال جيوزيبي كافو دراجون، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر على رأس وفد عسكري هام.


وأوضح الفريق أول السعيد شنقريحة أن العلاقات الجزائرية-الإيطالية تقوم على الثقة المتبادلة، التي تأسست بعد عقود من التعاون الإيجابي والبناء، المرتكز على التاريخ الإقليمي المشترك، وكذلك التطلع لتحقيق مصالح الشعبين وتعزيز الأمن والسلم في منطقة البحر المتوسط.

وأضاف أن هذه الزيارة تأتي في سياق سلسلة الزيارات المتبادلة بين الجزائر وإيطاليا، والتي تعكس جودة العلاقات الثنائية في مختلف القطاعات، بما يتوافق مع الإرادة السياسية القوية لقيادتي البلدين، من أجل تعزيز الشراكة لتكون استراتيجية بامتياز.

الجزائر.. الفريق أول شنقريحه يُشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي

أشرف الفريق أول السعيد شنقريحة، على تنفيذ تمرين تكتيكي بحري على مستوى الواجهة البحرية الغربية بوهـران.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني الجزائرية، فقد انتقل شنقريحة على متن سفينة القيادة ونشر القوات قلعة بني عباس لمتابعة أطوار ومجريات التمرين الذي تضمن رميا بصاروخ على هدف سطحي, اقتحام سفينة مشبوهة وتوقيفها باستعمال حوامات القتال وزوارق للاقتحام السريع وأخيرا, تدخل لتأمين منشأة طاقوية ساحلية والقضاء على جماعة إرهابية.

وأوضح المصدر ذاته أنه “قد تم تنفيذ هذا التمرين المركب, المندرج في إطار التأكد من مدى الفعالية العملياتية لمنظومات أسلحة السفن البحرية المشاركة, بنجاح حيث تم تدمير الأهداف البحرية بدقة عالية, إلى جانب نجاح الأعمال القتالية الأخرى المتمثلة في توقيف سفينة مشبوهة وتأمين منشأة طاقوية ساحلية وهو ما يعد نجاحا آخر وثمرة من ثمار التحكم الجيد للأطقم في مختلف الأسلحة والمعدات ما يؤكد أيضا التطور والجاهزية العملياتية التي بلغتها وحدات القوات البحرية الجزائرية خلال السنوات الأخيرة”.

وأكد الفريق أول على “الحرص الدائم للقيادة العليا للجيش الوطني الشعبي على أن نبني مرتكزات الاحترافية لدينا على العنصر البشري, الذي يتعين أن يتكيف بصفة كاملة مع معطيات ومتطلبات العمل المحترف”.