رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: مسيرات "التحالف الدولي" تخرق البروتوكولات في سوريا 12 مرة

نشر
الأمصار

أعلن نائب رئيس مركز المصالحة الروسي، أوليغ غورينوف، أن "التحالف الدولي" في سوريا بقيادة الولايات المتحدة انتهك بروتوكولات منع التصادم 12 مرة اليوم الماضي.

وقال غورينوف: "سُجلت 12 حالة انتهاك لبروتوكولات تفادي التصادم، المؤرخة في 9 ديسمبر 2019 يوميا، من جانب ما يسمى بـ"التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب" بقيادة الولايات المتحدة، تتعلق برحلات جوية لطائرات بدون طيار لم يتم تنسيقها مع الجانب الروسي".


وأشار إلى أن أربعة أزواج من مقاتلات "إف-16" وزوجا من مقاتلات "رافال" و"تيفون" التابعين لقوات "التحالف" خرقت الأجواء 12 مرة في منطقة التنف حيث تمر الخطوط الجوية الدولية.

 

موسكو تتهم واشنطن بثمانية انتهاكات جديدة في سوريا

 

واتهمت روسيا قوات التحالف الدولي لمقاتلة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش، بارتكاب ثمانية “انتهاكات” جوية جديدة في سماء سوريا.

وقال مركز المصالحة الروسي في سوريا،إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة خرق الأجواء السورية خلال اليوم الماضي ثمانية مرات في منطقة التنف.

وازدادت حدة الاتهامات المتبادلة بين قوات التحالف والروسية في سوريا بشأن ارتكاب انتهاكات جوية، حيث وصفت الولايات المتحدة بعضها بـ”الخطيرة” باعتبارها أثرت لأكثر مرة على عملياتها ضد تنظيم “داعش”.

ونقل البيان الروسي عن نائب رئيس مركز المصالحة أوليغ غورينوف، قوله إن “الخروقات الثمانية في منطقة التنف التي تمر عبرها الخطوط الجوية الدولية، تمت من قبل ثلاثة أزواج من مقاتلات إف -16 ومقاتلتان من طراز رافال التابعة لقوات التحالف”.

وبحسب غورينوف، فقد ارتكب التحالف الدولي أيضاً 15 “حالة انتهاك” تتعلق بطيران طائرات بدون طيار لم يتم تنسيقها مع الجانب الروسي، وهو بسحب موسكو خرق لمذكرة عدم التضارب المتفق عليها بين الولايات المتحدة وروسيا منذ كانون الأول/ ديسمبر 2019.

اليونيسيف: ثلثى السوريين فى حاجة ماسة إلى المساعدات

وصفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، واقع المجتمع السورى بـ"المؤلم" خصوصًا بالنسبة للنساء والأطفال، الذين وجدوا أنفسهم غارقين فى أعقد حالات الطوارئ فى العالم.

وذكرت المنظمة، وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن ثلثى السوريين فى حاجة ماسة إلى المساعدات، بسبب الأزمة الاقتصادية ودمار البنية التحتية، لافتة إلى أن 50% من الأسر السورية تعانى من انعدام الأمن الغذائى وسط ارتفاع معدلات الأطفال واستغلالهم وانهيار النظامين الطبى والتعليمى.