رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع جماعي لمؤشرات بورصة الكويت في ختام تعاملات الثلاثاء

نشر
بورصة الكويت
بورصة الكويت

صعد مؤشر السوق الأول في بورصة الكويت في ختام تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء بنسبة 0.44% مرتفعا 35.67 نقطة، عند مستوى 8104.07 نقطة.

كما ارتفع مؤشر السوق العام بنسبة 0.37% وزاد مؤشر السوق الرئيسي 50 بنسبة 0.02% والمؤشر السوق الرئيسي بنسبة 0.1 %.

وتصدر سهم شركة التجارية العقارية الأسهم الأكثر ارتفاعا بنسبة 3.96%، فيما جاء سهم شركة ميزان القابضة فى الأسهم الأكثر تراجعًا بنسبة 0.75 %.

وتم التداول على 31 شركة، ارتفع 21 سهم، بينما انخفاضت أسهم 5 شركات ، يما لم تتغير مستويات 5 شركات.

وفي وقت سابق، ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 25 يوليو 2023، في أسواق الكويت، بزيادة مقدارها 5 دولارات في الأونصة، وفقا لنشرة وزارة التجارة والصناعة الكويتية.

أخبار أخرى..

الكويت تُصدر أول شحنة من وقود سيارات إلى الأسواق الأوروبية

أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية تصديرها أول شحنة من الجازولين – وقود السيارات أوكتان 95- منخفض الكبريت والمركبات العطرية والمطابق للمواصفات والمعايير البيئية العالمية إلى الأسواق الأوروبية.

وكشف الرئيس التنفيذي لعمليات تزويد الوقود والناطق باسم الشركة غانم العتيبي، اليوم الاثنين، أن حجم الشحنة التي تم تصديرها من ميناء الأحمدي بلغ 35 ألف طن، وحُملت على متن ناقلة النفط (باسفيك ساراه).

ولفت غانم العتيبي إلى أن تصدير هذه الشحنة تم بالتعاون والتنسيق مع قطاع التسويق العالمي بمؤسسة البترول الكويتية، بعد أن تمكنت الشركة من تلبية حاجة السوق المحلي كاملة من هذا المنتج، بحسب كونا.

وتُحقق تلك الخطوة وفق "العتيبي" للشركة قيمة مضافة على سعر الطن المتري من النافثا وهي المادة النفطية الوسيطة المستخدمة في إنتاج وقود السيارات؛ وبالتالي ترفع من هامش الربح النهائي بشكل ملحوظ.

وبين أن "البترول الوطنية" أصبحت قادرة منذ تشغيلها مشروع الوقود البيئي في مارس /آذار 2022 على تحقيق عوائد مالية إضافية مجزية من بيع منتجاتها المطابقة للمعايير العالمية المعتمدة في الأسواق الأوروبية والأمريكية.

وتابع: "بيع المنتجات المطابقة للمعايير العالمية يعزز من ربحية الشركة، ويسهم في دعم الاقتصاد الوطني خصوصاً مع تنامي الطلب العالمي على المنتجات النفطية الصديقة للبيئة".

لك تدشين منطقة العبدلي الاقتصادية الخاصة وذلك خلال عامين من عملها.