رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دعوة من العشائر الفلسطينية لمصر للضغط على الفصائل لإنجاح لقاء أمنائها العامين

نشر
الأمصار

دعا مؤتمر العشائر والقبائل الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية إلى عدم العودة بدون انجاز اتفاق من اجتماع القاهرة المقرر انعقاده في وقت لاحق.

وطالب مؤتمر العشائر والقبائل والعائلات الفلسطينية جمهورية مصر العربية بممارسة الضغوط من أجل إنجاح لقاء الأمناء العامين، داعيا إلى تشكيل قيادة وطنية موحدة لإدارة الاشتباك مع العدو الصهيوني.
كما أعلن المؤتمر الوطني للعشائر والقبائل والعائلات الفلسطينية عن تشكيل التجمع الوطني العشائري ليضم كل مكونات العشائر في فلسطين.

من جانبه، وجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، دعوات رسمية مماثلة للأمناء العامين للفصائل، للمشاركة في الاجتماع المرتقب.

وكان عباس قد دعا إلى اجتماع الأمناء العامين، في أعقاب العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيّمها، فجر الاثنين الماضي، والذي استمرّ ليومين، وأدّى لاستشهاد 13 مواطناً وإصابة أكثر من 100.

أخبار أخرى…

الرئاسة الفلسطينية: اغتيال الشبان الثلاثة قرب نابلس "جريمة حرب"

 قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينة نبيل أبو ردينة، إن اغتيال ثلاثة شبان برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي قرب بوابة جبل جرزيم في نابلس، اليوم الثلاثاء، "جريمة حرب"، وهي استمرار لسياسة العقاب الجماعي التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني.

وأضاف أبو ردينة، ان استمرار عمليات القتل اليومية واقتحام المدن الفلسطينية والاعتداء على المقدسات الاسلامية والمسيحية الى جانب الاستيطان، ومخططات الضم والتوسع العنصري، وغيرها من الجرائم الاسرائيلية لن يركّع شعبنا، ولن يجلب الأمن والاستقرار لأحد، لأن السبيل الوحيد لتحقيق السلام والأمن هو إعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة التي أقرتها الشرعية الدولية.

وأكد الناطق الرسمي، أن حكومة الاحتلال الاسرائيلي هي وحدها من تتحمل تبعات ما يجري من عدوان وجرائم سواء من قبل قوات الاحتلال أو إرهاب المستوطنين الذي يجري تحت بصر وحماية جيش الاحتلال.

وأشار الى أن العجز الدولي وصمت الادارة الاميركية هو الذي يشجع الاحتلال على الاستمرار بجرائمه ضد الشعب الفلسطيني، مطالبا بتدخل أميركي فوري لوقف هذا العدوان، الذي يهدف لجر المنطقة الي مربع العنف والتوتر وعدم الاستقرار.

الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينة نبيل أبو ردينة

أخبار متعلقة..

فلسطين.. إطلاق نار تجاه حافلة للمستوطنين جنوب نابلس

أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء الإثنين، بتعرض حافلة مستوطنين إسرائيليين، لأضرار جراء استهدافها بإطلاق نار قرب حوارة جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.