رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعليقا على استشهاد 3 من كوادرها...

كتائب القسام للاحتلال الاسرائيلي: جرائمكم لن تمر

نشر
الأمصار

شيعت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الثلاثاء، القتلى الثلاثة ممن ارتقوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي في نابلس.

 

وكانت كتائب القسام قد أشارت في بيان عسكري لها أن شهداء نابلس انطلقوا لتنفيذ هجوم على أهداف معادية فاصطدموا بقوة صهيونية واشتبكوا معها.

و أوضحت ان الشهداء الثلاثة ممن قضوا في الاشتباك كانوا كوادر في القسام. 

وقالت الكتائب في بيانها العسكري: "على طريق ذات الشوكة وانتصاراً للقدس والأقصى، وإدامة لجذوة المقاومة مستعرةً في ضفة العياش، وامتداداً لسلسلة العمليات البطولية القسامية، وفي ذكرى استشهاد القائد القسامي/ صلاح الدين دروزة انطلقت زمرةٌ قساميةٌ مجاهدة صباح اليوم الثلاثاء 07 محرم 1445 هـ الموافق 25-07-2023م لتنفيذ إغارة على أحد الأهداف المعادية، فاصطدم المجاهدون بقوةٍ صهيونيةٍ وخاضوا معها اشتباكاً مسلحًا قبل أن يرتقوا إلى الله شهداء"

واضافت القسام في بيان لها "إننا نزف إلى أبناء شعبنا فرسان هذه العملية البطولية: الشهيد القائد الميداني/ سعد ماهر الخراز، والشهيد القسامي المجاهد/ منتصر بهجت سلامة، والشهيد القسامي المجاهد/ نور الدين تيسير العارضة."

وأضافت "كتائب القسام إذ تزف إلى العلا شهداءها لتؤكد بأن دماءهم  وجهادهم المبارك سيبقى نبراساً على طريق العزة والكرامة، ووقوداً لمسيرة شعبنا نحو التحرير".

ووجهت رسالة للاحتلال :"نقول للمحتل وحكومته الإجرامية بأننا لن نترك الأقصى وحيداً، ولن تمر جرائمكم بحق شعبنا ومقدساتنا، وجهادنا لن يتوقف حتى تسجد جباهنا سجدة النصر في باحات الأقصى وندحر المحتل عن أرضنا وترابنا وما ذلك على الله بعزيز."

و في سياق متصل، أشارت كتائب القسام أنه كان يمكن انقاذ الشهداء الثلاثة؛ ولكن قامت سيارة تابعة للاحتلال باحتجاز جثثهم حتى وافتهم المنية، مؤكدة ان بسقوط الشهداء الثلاثة يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بداية العام . 

أخبار أخرى…

الرئيس الفلسطيني يهنئ نظيره التونسي بعيد الجمهورية

الأمصار

هنأ رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الثلاثاء، رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد بمناسبة ذكرى عيد الجمهورية.

وأعرب سيادته في برقية تهنئة بهذا الخصوص، عن اعتزازه بعلاقات الأخوة التاريخية الراسخة التي تجمع البلدين والشعبين، وعن تقديره لمواقف تونس وشعبها الشقيق الداعمة لشعبنا وقضيته العادلة.

وبعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، برقية تهنئة، لرئيس الجمهورية التونسية، الرئيس قيس سعيد، بمناسبة ذكرى إعلان الجمهورية لبلاده.

وأعرب الملك سلمان، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الجمهورية التونسية الشقيق، اطراد التقدم والازدهار.

كما بعث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، برقية تهنئة، لرئيس الجمهورية التونسية، الرئيس قيس سعيد، بمناسبة ذكرى إعلان الجمهورية لبلاده.

وعبر ولي العهد، عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الجمهورية التونسية الشقيق، المزيد من التقدم والازدهار.