رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحلبوسي والخصاونة يبحثان تنفيذ الاتفاقات للجنة العراقية الأردنية من الملفات الاقتصادية

نشر
الأمصار

بحث رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي مع رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة أهمية تنفيذ الاتفاقات للجنة العراقية الأردنية المشتركة للتعاون في عدد من الملفات الاقتصادية والاستثمارية.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان" ان الحلبوسي،استقبل اليوم الثلاثاء الخصاونة، والوفد الوزاري المرافق له.

وأكد البيان" على أهمية تنفيذ الاتفاقات للجنة العراقية الأردنية المشتركة للتعاون في عدد من الملفات الاقتصادية والاستثمارية، منها في مجال الصناعة والطاقة والربط الكهربائي والزراعة والبيئة والصحة والتعليم، والتعاون الأمني بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب وتجارة المخدرات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن التعاون بين مجلس النواب العراقي والأردني وتنسيق المواقف في المحافل العربية والإقليمية والدولية.

وأشار رئيس مجلس النواب، خلال اللقاء، الى دعم السلطة التشريعية في العراق للتعاون والتنسيق الاستراتيجي بين البلدين، وتحقيق التكامل الاقتصادي بما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين، مثمناً الحلبوسي دور الملك عبد الله الثاني في تعزيز أسس التعاون في المجالات كافة.

ومن جهته، عبَّر رئيس الوزراء الأردني عن حرص بلاده على تطوير وتعزيز التعاون بين البلدين على المستويات كافة، ناقلاً تحيات الملك عبد الله الثاني إلى رئيس مجلس النواب، كما أشاد بحالة الأمن والاستقرار التي يشهدها العراق، والتي تعد عاملاً أساسياً للتنمية والازدهار.

أخبار متعلقة..

الرئيس العراقي يستقبل رئيس الوزراء الأردني

استقبل رئيس الجمهورية العراقية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء25 تموز2023 في قصر بغداد، رئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية بشر الخصاونة الذي يزور البلاد على رأس وفد رفيع المستوى.

وأكد الرئيس، خلال اللقاء، عمق العلاقات التاريخية والأواصر المشتركة التي تربط الشعبين العراقي والأردني، وضرورة العمل من أجل الارتقاء بها وتطويرها بما يخدم تطلعات ومصالح البلدين.

وأوضح رئيس الجمهورية أن ترسيخ الأمن والاستقرار في العراق يحتل أولوية في البرنامج الحكومي، كما أنه يعد عاملا مهما لمستقبل البلد وضرورة مُلحة لاستقرار المنطقة، كما عبّر فخامته في هذا السياق عن تفاؤله بالبرنامج الحكومي وتركيزه على أهداف أساسية.

وأشاد الرئيس العراقي بالخطط والإدارة الجيدة للموارد المائية، والصحة، وصناعة الأدوية في المملكة الأردنية، مؤكدا ضرورة الاستفادة من التجارب والخبرات الأردنية في هذا الشأن.