رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. فرق الدفاع المدني تستنفر لإخماد حريق بفندق بالنجف الأشرف

نشر
الأمصار

استنفرت مديرية الدفاع المدني في العراق، اليوم الثلاثاء، فرقها لإخماد حريق اندلع بفندق في المدينة القديمة بالنجف الأشرف.

وذكرت المديرية في بيان، أن "حادث حريق اندلاع اليوم داخل فنادق وسط المدينة القديمة في محافظة النجف الاشرف".

وأوضح أن "فرق الدفاع المدني استنفرت لأنقاذ وإخلاء النزلاء بالتزامن مع عمليات اخماد الحريق".

وأضافون عشرات النزلاء بينهم زائرون إيرانيون تعرضوا للاختناق جراء انبعاثات الحريق، مشيرا إلى أن فرق الدفاع المدني تمكنت من اخلاء العديد منهم بينما تعمل على إنقاذ الآخرين.

وبحسب المصدر؛ أن عدد المصابين جراء حريق الفندق في النجف الاشرف بلغ 64 مصاباً من جنسيات عراقية واجنبية غالبيتهم من إيران.

وأشار إلى أن 15 فرقة من الدفاع المدني تمكنت من إخماد الحريق.

ولفت إلى أنه لم تعرف أسباب اندلاع الحريق لغاية الآن، فيما تم تشكيل لجنة مشتركة لبحث أسباب وقوعه.

أخبار أخرى..

السوداني يستقبل وفد شركة (جي إي) للطاقة الثلاثاء

استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، صباح اليوم الثلاثاء، الرئیس التنفیذي لشركة (جي إي) للطاقة، إریك غراي والوفد المرافق له، بحضور وزير الكهرباء العراقي، وعدد من المستشارين.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن قطاع الكهرباء يحظى بالأولوية بالنسبة للحكومة، بجميع قطاعات نقل الطاقة، والتوزيع، بالإضافة إلى الإنتاج، داعياً الشركة إلى التعاون مع وزارة الكهرباء في تلبية احتياجات القطاعات المذكورة.

ووجّه السوداني، خلال اللقاء، بالعمل على الإسراع في استكمال أعمال الشركة للدورات المركبة؛ من أجل زيادة إنتاج الطاقة دون الحاجة إلى المزيد من الوقود.

وجرى، خلال اللقاء أيضاً، البحث في قطاع استثمار الغاز، إذ أكد السيد السوداني عزم الحكومة على تصفير حرق الغاز المصاحب، والاستفادة منه في مشاريع إنتاج الطاقة والصناعات التحويلية الأخرى.

ومن جانبه عرض وفد الشركة المشاريع التي تقوم بتنفيذها في العراق، خاصة في مجال إنتاج الطاقة، وأكد رئيس الشركة الالتزام بتنفيذ عقود الصيانة الموقعة مع وزارة الكهرباء، لتحسين المنظومة الكهربائية وتطوير عملها.

وضمّ وفد شركة (جي إي) السادة؛ المدير المالي للشركة یوشیتو موراكامي، والرئيس التنفيذي لفرع الشركة في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط جو أنيس، والمدير المالي الرئيس للشركة تشارلز ماسوريل، ورئيس فرع الشركة في العراق.

واستقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، صباح اليوم الثلاثاء، سفير الجمهورية التركية لدى العراق علي رضا كوناي.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي، أنه "جرى خلال اللقاء، استعراض أوجه التعاون بين العراق وتركيا وسبل تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها، بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين".

واضاف البيان أن "اللقاء شهد البحث في الزيارة المرتقبة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى العراق، وإقامة منتدى العمل الاقتصادي المشترك بين البلدين في البصرة، فضلاً عن التداول بشأن مساهمة تركيا في مشروع طريق التنمية إلى جانب بقية دول الجوار، وملف المياه المشتركة وخطط إقامة مركز قياس مشترك على الحدود العراقية التركية".