رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انقطاع الكهرباء في تونس والجزائر بسبب درجات الحرارة

نشر
الأمصار

تسببت درجات الحرارة المرتفعة بشكل غير معتاد في انقطاع التيار الكهربائي في الأيام الأخيرة، حيث تعرضت العديد من الدول العربية مؤخرا لموجة حر شديدة تركت أثرها على التيار الكهربائي، وتزاحم الناس على الشواطئ للهروب من هذا الجو الصعب.

وقد بلغت درجات الحرارة في تونس، أمس الإثنين، من 50 درجة مئوية حتى في شمال البلاد، بزيادة تتراوح بين 6 و10 درجات عن المعدل الموسمي، ما سبب انقطاعا للكهرباء دفع الناس نحو الشواطئ.

وفي الجزائر ارتفعت درجة الحرارة إلى 48 درجة محليا في 5 ولايات شرقية هي جيجل وسكيكدة وعنابة والطارف وقالمة التي صدر بشأنها تنبيه من المستوى الثاني البرتقالي.

واندلعت في البلدين حرائق هائلة وسط ارتفاع درجة حرارة الغطاء النباتي المحروم من الماء منذ أسابيع.

وخلفت حرائق في الشمال والشرق الجزائري 15 قتيلا و26 جريحًا، كما تم إجلاء 1500 شخص.

كما تجدد حريق في بلدة ملولة بشمال غرب تونس على الحدود مع الجزائر بسبب هبوب رياح قوية مع ارتفاع درجة الحرارة.

وتم إجلاء ما لا يقل عن 300 شخص عن طريق البحر والبر من ملولة التي شهدت حريقا خطيرا استمر أياما الأسبوع الماضي.

الشركة التونسية للكهرباء والغاز تعلن اندلاع حرائق محاذية لخطوط نقل الكهرباء

أعلنت الشركة التونسية للكهرباء والغاز اندلاع حرائق محاذية لخطوط نقل الكهرباء في تونس، بسبب تواصل موجة الحر التي تعيشها البلاد منذ أيام، والتي ناهزت الإثنين مستويات قياسية.

وأضافت الشركة - في بيان – أن هذه العوامل الاستثنائية أثرت على مستوى توزيع الكهرباء واللجوء الاضطراري والاستثنائي للشركة التونسية للكهرباء والغاز للقطع الجزئي للأحمال، للحفاظ على سلامة المنظومة الكهربائية.

وأكدت الشركة التونسية للكهرباء والغاز تسخيرها كافة إمكانياتها اللوجستية وتجنيدها كامل فرقها الفنية في كل فروعها بكامل الجمهورية، من أجل التدخل السريع كلما اقتضت الحاجة لذلك، لضمان الحد الأقصى من استمرارية هذا المرفق العام.

وأعربت الشركة عن أسفها لحدوث مثل هذه الاضطرابات المزعجة، ودعت العملاء إلى التفهم بإرجاء بعض الاستعمالات من تجهيزات كهرومنزلية، خارج أوقات الذروة، من الساعة 11 صباحا إلى الساعة 4 مساء، مع تعديل المكيف على درجة لا تقل عن 26 درجة.